سياسة دولية

النرويج تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ودخول المساعدات

يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ108 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ108 على التوالي- الأناضول
جدد نائب وزير الخارجية النرويجي أندرياس موتزفيلدت كرافيك، دعوة بلاده إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الدموي الإسرائيلي للشهر الرابع على التوالي.

وقال كرافيك في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين؛ إن "النرويج كانت واضحة بشكل لا لبس فيه: نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار، ويجب تعليق جميع الأعمال العدائية".


وأضاف أن "هناك حاجة ماسة إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

ووجه رسالة شكر إلى جميع "الجهات الإنسانية النرويجية على عملها الدؤوب على الأرض في غزة، الذي غالبا ما يتعرض لمخاطر شخصية كبيرة"، حسب تعبيره.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ108 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)