حقوق وحريات

استشهاد 13 فلسطينيا في حي الزيتون جنوب غزة

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة دخل يومه الـ106- جيتي
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة دخل يومه الـ106- جيتي
استشهد 13 فلسطينيا، فيما أصيب آخرون، مساء السبت، في جنوب مدينة غزة شمالي القطاع، وخان يونس جنوب القطاع، وذلك عقب قصف مدفعي من الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، تم استشهاد مواطنين اثنين في قصف لمدفعية الاحتلال على منطقة حي الزيتون جنوب مدينة غزة؛ فيما أشارت مصادر طبية، إلى ارتقاء 11 شهيدا وإصابة آخرين، جراء القصف المدفعي، والغارات الجوية المتواصلة على خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، قالت جمعية الهلال الأحمر، إن "قوات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية، في خان يونس بقطاع غزة، بسلسلة غارات جوية وقصف مدفعي"، مضيفة أن "الأوضاع الإنسانية في محافظتي غزة والشمال مأساوية، إثر استمرار الحصار الإسرائيلي الذي يمنع إيصال المساعدات".

وفي الوقت الذي يُعاني فيه ما يناهز 800 ألف فلسطيني من شح كبير في كافة المواد الأساسية؛ استهدفت مدفعية الاحتلال مواقع في بيت لاهيا شمال غربي قطاع غزة، وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية على منطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا.

وبحسب عدد من الشهود، فإن تعزيزات قوات الاحتلال تضم آليات وجرافات وصلت إلى شرق جباليا، وبدأت بعمليات حفر في المنطقة.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، دخل، السبت، يومه الـ106، مخلفا أكثر من 24 ألف شهيد، وعشرات آلاف الجرحى.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، شن طيران الاحتلال الحربي والمدفعية غارات كثيفة، استهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة. فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة جباليا شمالي القطاع، كما نسفت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة القرارة شمالي شرق خان يونس.
التعليقات (0)