سياسة دولية

عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة يعتصمون أمام منزل نتنياهو جنوب حيفا

تتخوف عائلات الأسرى الإسرائيليين على حياة أبنائهم بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل- الأناضول
تتخوف عائلات الأسرى الإسرائيليين على حياة أبنائهم بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل- الأناضول
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن احتجاج عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا جنوب حيفا.

ونصب ذوو الأسرى الإسرائيليين، مساء الجمعة، خياما أمام منزل نتنياهو للنوم فيها، تعبيرا عن غضبهم من سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، التي فشلت في تحقيق أهدافها من الحرب الدموية على قطاع غزة، بما في ذلك إعادة الأسرى.


وشدد عدد من أهالي الأسرى على أنهم فقدوا الثقة بحكومة الاحتلال، وأنهم يجرون تحركاتهم الخاصة، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

ويأتي الاعتصام ضمن الضغوطات التي تمارسها عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو المتطرفة؛ بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويتخوف ذوو الأسرى على حياة أبنائهم، بعد مصرع العشرات منهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مقتل ضابط إسرائيلي محتجز لديها في قطاع غزة؛ جراء قصف الاحتلال المتواصل.

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، أن بثت مقاطع مصورة لأسرى قتلهم الاحتلال الإسرائيلي.

كما أنها بثت أكثر من تسجيل مصور لأسرى إسرائيليين ينتقدون نتنياهو، ويطالبون بوقف العدوان على غزة، وإعادتهم إلى ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات (0)