سياسة عربية

اجتماع عربي طارئ في القاهرة لبحث تطورات الحرب على غزة

الاجتماع سيسلط الضوء على تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والتدمير الممنهج للبنية التحتية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين- جيتي
الاجتماع سيسلط الضوء على تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والتدمير الممنهج للبنية التحتية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين- جيتي
يعقد المندوبون الدائمون في الجامعة العربية، الإثنين، اجتماعا طارئا في القاهرة، بناء على طلب فلسطين وتأييد "كبير" من الدول العربية.

وأعلن مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، الجمعة، عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، الإثنين المقبل، لبحث تطورات الحرب على قطاع غزة.

وقال العكلوك، إن "مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين سيعقد دورة غير عادية، يوم الإثنين المقبل، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة برئاسة المملكة المغربية، التي تترأس حاليا مجلس الجامعة العربية.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن الاجتماع الطارئ يعقد "بناءً على طلب دولة فلسطين، وتأييد عدد كبير من الدول العربية؛ بهدف بحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن "الاجتماع سيسلط الضوء على تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، والتدمير الممنهج للبنية التحتية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، والاقتحامات اليومية لعشرات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية (..) والحصار الإسرائيلي المفروض على المسجد الأقصى".

وأعرب الدبلوماسي الفلسطيني عن أمله أن "يخرج الاجتماع بخطوات سياسية وقانونية ودبلوماسية واقتصادية يمكن القيام بها أو دعمها في إطار جامعة الدول العربية"، وفق البيان.

والأربعاء، أعلن العكلوك تقديم طلب إلى الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ، بناء على طلب فلسطين.
التعليقات (0)