سياسة دولية

نائبة أوروبية: بايدن جزار.. و"إسرائيل" يجب أن تصبح منبوذة (شاهد)

اعتبرت دالي رئيسة المفوضية الأوروبية "سيدة الإبادة الجماعية"- فيسبوك
اعتبرت دالي رئيسة المفوضية الأوروبية "سيدة الإبادة الجماعية"- فيسبوك

وصفت النائبة في البرلمان الأوروبي، الإيرلندية كلير دالي، الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه "جزار"، مشددة على وجوب أن تصبح "إسرائيل" دولة منبوذة، فيما أكدت رفض إيرلندا الزج باسمها في الدفاع عن الاحتلال خلال محكمة العدل الدولية.

وقالت في جلسة للبرلمان في فرنسا، إنه "على الرغم من حصيلة القتلى الكارثية التي أوقعتها.. فإن إسرائيل تخسر على الأرض وفي محكمة الرأي العام".

وأضافت أنه "لا يمكن أن ينتهي هذا دون أن تصبح إسرائيل دولة منبوذة مع الاحتلال والفصل العنصري في الوقت الضائع"، مبينة أن "تل أبيب" تدرك ذلك "لذا فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم بأعمال عدائية واسعة لإثارة صراع أوسع، مع لبنان وإيران ومع أي أحد لجر الولايات المتحدة لإنقاذهم من عواقب أفعالهم"، بحسب رأيها.

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت دالي: "كما يظهر في اليمين، فإن الجزار بايدن يلبي نداء الخدمة، وإلى جانب أوروبا سيدة الإبادة الجماعية، هؤلاء هم من مكنوا إسرائيل من مواصلة إرهابها، لأنه بدونهم سيكون الأمر قد انتهى بالفعل".

وخاطبت النائبة في حديثها الرئيس الأمريكي بالقول: "لذا، تذكر هذا أيها الجزار بايدن، أسلاف إيرلندا الذين تدعي أنك منهم يتبرأون منك، إياك أن تأتي على ذكر اسم بلادنا، ونفس الشيء ينطبق على فون دير لاين، وألمانيا الإبادية، بأقوالكم وأفعالكم الداعمة لإسرائيل في محكمة العدل الدولية ليس باسمنا".



وختمت حديثها بأن "شعوب أوروبا تقف إلى جانب فلسطين وجنوب أفريقيا".  

اظهار أخبار متعلقة


وكانت دالي قد اتهمت رئيسة المفوضية الأوروبية في خطابها، بأنها المسؤولة المباشرة عن التصاعد الخطير في وضع قطاع غزة.

وسبق أن انتقدت النائبة الأوروبية موقف الاتحاد الأوروبي "المنحاز" إلى الاحتلال، مؤكدة أنه "لا يمثلها".

التعليقات (0)