سياسة عربية

نتنياهو يكشف "لأول مرة" العدد المحدد للأسرى في غزة

لا تقبل حماس بتبادل الأسرى إلا مقابل وقف كامل لإطلاق النار - إعلام عبري
لا تقبل حماس بتبادل الأسرى إلا مقابل وقف كامل لإطلاق النار - إعلام عبري

أفاد مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء، بأن عدد الأشخاص الذين احتُجِزوا كأسرى في غزة خلال "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ 253 شخصا، معلنا رقما محددا لأول مرة.

وكانت دولة الاحتلال قد أشارت في السابق إلى "أكثر من 250" رهينة، وفقا للإعلان الصادر عن مكتب نتنياهو لشبكة "CNN".

اظهار أخبار متعلقة




وبعد إطلاق سراح البعض من الأسرى، تشير تل أبيب الآن إلى أن 132 أسيرا ما زالوا محتجزين في غزة منذ الهجوم في السابع من أكتوبر، حيث يُعتقد أن 105 منهم ما زالوا على قيد الحياة، بينما فقد 27 حياتهم.

في شأن ذي صلة، قال البيت الأبيض إن "كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، ركز خلال محادثاته في قطر على إطلاق سراح (المحتجزين الأمريكيين) في قطاع غزة".

وسبق أن أعلن البيت الأبيض عن وصول ماكغورك إلى الدوحة من أجل بحث اتفاق محتمل لتبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية حماس والاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة




وأعلنت قطر، مساء الثلاثاء، نجاحها في التوصل لاتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، يتضمن إدخال أدوية ومساعدات إنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مقابل إدخال أدوية للأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وقبل أيام، جدد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان تأكيد حركته على أن مفاوضات تبادل الأسرى يجب أن تستند "لوقف كامل للعدوان على غزة".

التعليقات (0)