سياسة دولية

كبير مستشاري بايدن يصل قطر لبحث إطلاق سراح "الأسرى الأمريكيين" من غزة

وساطة قطرية نجحت باتفاق يسمح بدخول الأدوية لأسرى الاحتلال والمساعدات للقطاع- جيتي
وساطة قطرية نجحت باتفاق يسمح بدخول الأدوية لأسرى الاحتلال والمساعدات للقطاع- جيتي
قال البيت الأبيض إن "كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، ركز خلال محادثاته في قطر على إطلاق سراح (المحتجزين الأمريكيين) في قطاع غزة".

وسبق أن أعلن البيت الأبيض عن وصول ماكغورك إلى الدوحة من أجل بحث اتفاق محتمل لتبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية حماس والاحتلال.

وأعلنت قطر، مساء الثلاثاء، نجاحها في التوصل لاتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، يتضمن إدخال أدوية ومساعدات إنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مقابل إدخال أدوية للأسرى الإسرائيليين في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن "وساطة قطرية نجحت في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس، يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا".

وأضافت: "مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون (الإسرائيليون) في القطاع".

من جانبه، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن نقل الأدوية للأسرى "الإسرائيليين" في غزة سيبدأ اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وذكر المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، أن الأدوية والمساعدات سترسل الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأكد الأنصاري استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.


اظهار أخبار متعلقة



وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و285 شهيدا، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات، ليصل إلى 61 ألفا و154 إصابة.
التعليقات (0)