سياسة دولية

ساندرز يدعو إلى التحرك لحماية أطفال غزة.. ما يجري كارثة مروعة

أشار ساندرز إلى أن التدمير في غزة يتم بأسلحة أمريكية- جيتي
أشار ساندرز إلى أن التدمير في غزة يتم بأسلحة أمريكية- جيتي
دعا السيناتور الأمريكي برني ساندرز، الكونغرس إلى التحرك لحماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفاً ما يجري بأنه "كارثة إنسانية مروعة".

وقال ساندرز لـ"سي إن إن": "ما يجري في غزة الآن هي كارثة إنسانية مروعة، بعد مقتل 23 ألف شخص وإصابة ما يقارب من 60 ألفاً، وتدمير 70% من الوحدات السكنية"، مشيراً إلى أن ثلثي الأشخاص الذين قُتلوا هم من النساء والأطفال.

وتابع قائلاً: "ما حدث في غزة خلال 3 أشهر، أسوأ مما حدث في دريسدن الألمانية على مدى عامين"، مشيراً إلى أنه رغم حق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، إلا أنه ليس لديها الحق في خوض حرب ضد شعب بأكمله نساءً وأطفالاً.

وشدد على ضرورة تحرك الكونغرس الأمريكي، لأن الكثير من هذا التدمير يتم باستخدام أسلحة عسكرية مقدمة من الولايات المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة



ولفت ساندرز إلى أنه يعتزم تقديم مشروع قرار، يتوافق مع قانون المساعدة الأجنبية، والذي ينص على أنه إذا تم تقديم المساعدة العسكرية الأمريكية إلى أي دولة، فيجب أن يتم استخدامها بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الأمريكي.

وذكر أننا "أمام كارثة إنسانية مروعة، ولا يمكننا أن ندير ظهورنا لها، وعلى الكونغرس أن يتحرك لحماية الأطفال في فلسطين".

وفيما يتعلق بالضربات الأمريكية ضد الحوثيين، بيّن ساندرز أن للرئيس حق الرد في ظل حالة الطوارئ، بسبب تعطيل الشحن الدولي الذي أحدثته الهجمات الحوثية، لكن عليه أن يخبر الكونغرس على الفور.

وتابع قائلاً: "الكونغرس هو الذي لديه الحق في إعلان الحرب، وليس رئيس الولايات المتحدة، لذلك آمل أن يتم عرض هذه القضية على الكونغرس فوراً".
التعليقات (0)

خبر عاجل