سياسة دولية

فعالية كبيرة في ماليزيا تضامنا مع غزة واستنكارا لدعم واشنطن الحرب الإسرائيلية (شاهد)

تظاهرات واسعة حول العالم تضامنا مع غزة - جيتي
تظاهرات واسعة حول العالم تضامنا مع غزة - جيتي
خرج حشد كبير من المتظاهرين في مدينة كوالالمبور بماليزيا تعبيرا عن تضامنهم مع فلسطين، ومنددين بدعم الولايات المتحدة لـ"إسرائيل" في الحرب على غزة ضمن فعاليات "اليوم العالمي لغزة".


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت "23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وخرج الملايين حول العالم في التظاهرات التي تأتي بعد يومين على محاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، بطلب من جنوب أفريقيا.

ودعت منظمات بريطانية داعمة للفلسطينيين، جميع الأشخاص حول العالم إلى المشاركة في عشرات الفعاليات تضامنا مع قطاع غزة في وجه الحرب الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة



وجاء في بيان المنظمات الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أنه "‎بينما تواجه إسرائيل تهمة الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، من المقرر تنظيم احتجاجات في أكثر من 50 مدينة، في 29 دولة على الأقل عبر 6 قارات".

وتابع البيان بأن "غزة في قبضة كارثة إنسانية واسعة النطاق بينما تواصل إسرائيل هجماتها العشوائية على المدنيين والبنية التحتية".
التعليقات (0)