سياسة دولية

أمريكا تسلم رسالة لإيران بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

لم يفصح بايدن عن طبيعة الرسالة أو ما جاء فيها، فيما لم تؤكد الجهات الرسمية الإيرانية استلامها الرسالة أو فحوى ما تضمنتها- الأناضول
لم يفصح بايدن عن طبيعة الرسالة أو ما جاء فيها، فيما لم تؤكد الجهات الرسمية الإيرانية استلامها الرسالة أو فحوى ما تضمنتها- الأناضول
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت إن بلاده سلمت رسالة بشكل خاص إلى إيران بشأن جماعة الحوثي، والتي تشن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأضاف بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، "سلمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدون جيدا".

ولم يفصح بايدن عن طبيعة الرسالة أو ما جاء فيها، فيما لم تؤكد الجهات الرسمية الإيرانية استلامها الرسالة أو فحوى ما تضمنتها، لكن يعتقد أنها تحث إيران على الضغط بهدف وقف هجمات جماعة الحوثي.

اظهار أخبار متعلقة


وشن الجيشان الأمريكي والبريطاني ضربات جوية ضد أهداف للحوثيين في اليمن، في أعقاب هجمات حوثية متكررة بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية متجهة للاحتلال أو تابعة لشركات إسرائيلية، تضامناً مع أهل غزة وإسناداً لمقاومتها.

وزادت الضربات من المخاوف بشأن تصاعد الصراع الذي ينتشر في المنطقة منذ اندلاع العدوان في غزة، مع دخول جبهات أخرى من لبنان وسوريا والعراق واليمن على خط المواجهة.

وصرح المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام لـ"رويترز"، قائلا إن الضربات الأمريكية التي استهدف أحدثها قاعدة عسكرية في صنعاء "لم يكن لها تأثير يذكر في سياق الحد من القدرات اليمنية للاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر وبحر العرب".
التعليقات (0)