سياسة دولية

بسبب تهم "الإبادة".. عشر شركات دعائية هولندية ترفض ترويج إعلانات "إسرائيلية"

الاحتلال اعتبر إحجام الشركات الهولندية عن ترويج دعايته إهانة له - الأناضول
الاحتلال اعتبر إحجام الشركات الهولندية عن ترويج دعايته إهانة له - الأناضول

رفضت عشر شركات دعاية هولندية نشر إعلانات دعائية "إسرائيلية"، في تصعيد جديد للضغوط الإعلامية على الاحتلال، وذلك عقب بدء محاكمة دولة الاحتلال في محكمة العدل الدولية بلاهاي الهولندية.

يأتي هذا الرفض في ظل تهم موجهة لـ "إسرائيل" بارتكاب جرائم "إبادة جماعية" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال الحرب المستمرة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتجري دعائية الاحتلال ضمن محاولات تسويق الرواية "الإسرائيلية" حول الأسرى الـ136، الذين لا يزالون في أسر حركة حماس بعد مرور نحو 100 يوم منذ بدء العدوان على غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وأوضحت مديرية الدبلوماسية العامة في مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن أكثر من 10 شركات في لاهاي وروتردام ومطار شيفول رفضت نشر الإعلانات الدعائية الإسرائيلية.

وأشارت المديرية إلى أن بعض الشركات وافقت في البداية على التصميم والرسالة، ولكنها قامت بإلغاء الإعلان عندما كان من المقرر أن تشغل اللوحة الإعلانية، مما أدى إلى إلغاء الحملة الإعلانية.

إظهار أخبار متعلقة



وأكد رئيس المديرية موشيك أفيف، "أنه سيتم الرد على محاولات إسكات أصوات الرهائن بصوت عالٍ، معتبرا رفض نشر الإعلانات إهانة لحرية التعبير وحق الاحتلال في التحدث بصوت عالٍ ضد الإرهاب"، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدولية تختتم جلسات الاستماع في القضية التي تطالب فيها جنوب أفريقيا بتعليق الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، بينما ترد دولة الاحتلال يوم الجمعة على الادعاءات.

التعليقات (0)