سياسة عربية

قيادات بجماعة الحوثي تصف الهجمات الغربية بـ"الحماقة".. وتهدد برد مؤلم

أحد صواريخ الحوثيين خلال استعراض عسكري- جيتي
أحد صواريخ الحوثيين خلال استعراض عسكري- جيتي
هددت قيادات لجماعة الحوثي بالرد على الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة ودول أخرى على مواقع في مدن يمنية فجر الجمعة.

وقال المتحدث باسم جماعة "الحوثي" اليمنية محمد عبد السلام، الجمعة، إن اليمن تعرض لـ"عدوان أمريكي بريطاني سافر"، مؤكداً أن جماعته ستواصل استهداف سفن إسرائيل وتلك المتجهة إلى موانئها.

وقال عبد السلام، في تغريدة عبر منصة "إكس": "عدوان أمريكي بريطاني سافر تعرضت له الجمهورية اليمنية حماية لإسرائيل، ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة، وقد ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر".

وأضاف أنهم "مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني، وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة".

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية، محمد البخيتي، إن "أمريكا وبريطانيا أخطأتا في شن الحرب على اليمن؛ لأنهما لم تستفيدا من تجاربهما السابقة".

وأضاف: "لولا حماقة بوش في دفع عفاش (علي عبد الله صالح) للعدوان علينا في مران عام 2004، لما قام الشعب اليمني بثورة 2014، التي أنهت حكم السفير الأمريكي في صنعاء، وطردت قوات المارينز منها".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "ولولا حماقة أمريكا وبريطانيا في دفع السعودية والإمارات لإعلان الحرب علينا عام 2015، لما تمكن اليمن اليوم من القيام بواجبة الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة فلسطين".

وقال البخيتي: "لا شك أن أمريكا وبريطانيا نادمتان اليوم على الحماقات السابقة، وعما قريب ستدركان أن العدوان المباشر على اليمن كان أكبر حماقه في تاريخهما".



من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجماعة عبدالله محمد النعمي: "مسؤول أمريكي للجزيرة: العمليات ضد الحوثيين انتهت، ونحتفظ بحق الرد!.. أما نحن فردنا بدأ الآن ولن يتوقف".

وأضاف: "يا إخواننا في فلسطين، يا أبناء غزة، المحيا محياكم والممات مماتكم، أنتم منا ونحن منكم".



بدوره، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد: إن "أمريكا حددت ساعة الصفر، لكن قيادتنا هي من ستحدد مسرح العمليات وقواعد الاشتباك ومسارات المعركة".

وأضاف: "قواتنا المسلحة على جهوزية عالية، وسيندم المعتدون على عدوانهم على الشعب اليمني، وواشنطن ولندن غامرتا بمصالحهما وملاحتهما، والرد سيكون مؤلما".

اظهار أخبار متعلقة



وتعليقا على الهجمات، قال القيادي في الجماعة، عبد الله بن عامر، إن عمليات الحوثيين ستتواصل في البحر الأحمر، حتى إنهاء العدوان على غزة.

وهدد بالقول: "إذا وسعت واشنطن ولندن المعركة فسنضرب قواعدهما بالمنطقة".

وقال مصدر قيادي في جماعة الحوثي لـ"عربي21" إن أمريكا وبريطانيا شنتا غارات على مواقع تابعة للجماعة في عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة




ونقلت رويترز، عن أربعة مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا ضربات ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين في اليمن

وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن الهجمات شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات.

وأشار مسؤول أمريكي، إلى أن البحرين قدمت الدعم للطائرات الأمريكية والبريطانية التي قصفت أهدافا في اليمن.
التعليقات (0)