سياسة عربية

هيئة موريتانية تستنكر عدم التضامن مع غزة في مؤتمر دولي بنواكشوط

حراك شعبي ورسمي في موريتانيا نصرة لغزة- عربي21
حراك شعبي ورسمي في موريتانيا نصرة لغزة- عربي21
عبر "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني" (هيئة موريتانية غير حكومية) عن استنكاره لعدم التضامن مع غزة وفلسطين في مؤتمر دولي بنواكشوط نظمه "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة"، الذي يرأسه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي عبد الله بن بيه.

وقالت الهيئة الموريتانية في بيان وصلت نسخة منه إلى "عربي21": "تابعنا بكل استياء واستغراب انعقاد النسخة الرابعة من المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم في ظل ما تمر به الأمة الإسلامية من محنة شديدة وابتلاء عظيم، وفي ظل حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأبي وراح ضحيتها حتى الآن آلاف الشهداء والجرحى والنازحين والمفقودين".

وأضاف البيان: "هذه الجرائم الوحشية المستمرة طيلة الأشهر الثلاثة الماضية لم تستدع من المنظمين لهذا المؤتمر التصريح ولو بكلمة واحدة تضامنية مع أهلنا في فلسطين، ما يؤكد أن أجندات هذا المؤتمر لا تخدم القضية الفلسطينية ولا مشروع المقاومة".

اظهار أخبار متعلقة


وشددت الهيئة على أن "مشاريع التطبيع والاستسلام وضعتها الشعوب العربية والإسلامية وراء ظهرها بعد عملية طوفان الأقصى المباركة".

وأكدت على ضرورة "توحيد صفوف الأمة خلف خيارات المقاومة، وإسناد الشعب الفلسطيني في جهاده ضد الاحتلال"، مطالبة في نفس الوقت القائمين على هذا المؤتمر "بالانسجام مع الموقف الموريتاني الرسمي والشعبي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وأظهرت الفعاليات المحلية بموريتانيا، المساندة لقطاع غزة في مواجهة العدوان الذي يتعرض له، إجماع الموريتانيين رسميا وسياسيا وشعبيا على دعم القضية الفلسطينية.

وتختتم في اليوم الخميس النسخة الرابعة من "المؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم" الذي بدأت فعالياته الثلاثاء، بمشاركة عدد من الدول الأفريقية من خلال وزراء تعليم وشؤون دينية ورؤساء مجالس إفتاء ومؤسسات علمية وجامعية، ومئات العلماء والمفكرين والباحثين.

اظهار أخبار متعلقة


وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر قال عبد الله بن بيه، إن الإمارات تقوم بجهود حثيثة من أجل إيصال المساعدات إلى المتضررين في غزة.

وهذا المؤتمر السنوي هو إحدى المبادرات التي أطلقها "منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة"، الذي يرأسه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي عبد الله بن بيه.

ويواصل الاحتلال لليوم الـ 97 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.
التعليقات (0)