سياسة عربية

ضبط نائبة بالبرلمان المصري متلبسة بالغش في جامعة.. وردود

النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب المصري عن حزب الوفد- منصة إكس
النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب المصري عن حزب الوفد- منصة إكس
تصدرت عضو مجلس النواب المصري عن "حزب الوفد" بمحافظة أسيوط "نشوى رائف" مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضبطها بالغش داخل لجنة الامتحانات في جامعة "جنوب الوادي"، جنوب مصر.

وأصدرت الجامعة بيانا أكدت فيه أن "نشوى رائف" ضبطت متلبسة بالغش بسماعة لاسلكية "بلوتوث" أثناء تأدية الامتحان في مادة القضاء الإداري بالفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق.

وبحسب بيان الجامعة فقد ضبطت مراقبة اللجنة "النائبة" متلبسة بالغش لكنها رفضت تفتيشها، وصفعت المعيدة التي كانت تحاول ضبطها.

من جهة أخرى نفى مصدر مقرب من النائبة "نشوى رائف" ما جاء في بيان الجامعة، مؤكدا أنها "لم تفعل أي شيء يخالف القانون، وإنها كانت تستعد للامتحان فقط وإن تلك الواقعة ملفقة وغير دقيقة"، مشيرا إلى أن "النائبة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي تلك الشائعات"، حسب وصفه.

اظهار أخبار متعلقة



تعقيب حزب الوفد
من جانبه علق رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق "عبد السند يمامة" على الواقعة قائلا: "من المفترض أن يحرر محضر بالواقعة في الجامعة، عبر الشؤون القانونية".

ولفت يمامة إلى موقف الحزب من واقعة النائبة مبينا: "لدينا مبدأ داخل الحزب وهو السمعة والقيم التي يدافع عنها الحزب"، مؤكدا أن "الأمانة تقتضي عدم التسامح في أي مخالفة".

وأشار إلى أن المعيار الذي يحاسب به السياسي أعلى من معيار الشخص العادي، وشدد يمامة على أن الحزب لن يتسرع في اتهام أو إدانة النائبة، مؤكدا أنه ستتم مخاطبة الجامعة لمعرفة نتائج التحقيقات.

اظهار أخبار متعلقة



تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي
وأثارت واقعة الغش جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وذكر مغردون أن ما جرى يمثل جزءا بسيطا من الواقع في مصر.






التعليقات (0)