سياسة دولية

مسؤول أوروبي يحذر الاحتلال من مخاطر جر لبنان إلى التصعيد الإقليمي

قال بوريل خلال زيارته لبنان إنه "من الضرورة تجنب التصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط"- جيتي
قال بوريل خلال زيارته لبنان إنه "من الضرورة تجنب التصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط"- جيتي
حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، الاحتلال الإسرائيلي من مخاطر جر لبنان إلى ما وصفه بـ"التصعيد الإقليمي".

وقال بوريل خلال زيارة لبنان إنه "من الضرورة تجنب التصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط"، مشدداً على خطورة جر لبنان إلى صراع إقليمي بسبب اتساع نطاق الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتابع تحذيره للاحتلال بالقول: "لا أحد سيفوز في حال اندلاع صراع إقليمي".

وأطلق حزب الله والجماعة الإسلامية في لبنان أمس، عدداً من الصواريخ باتجاه مستوطنات وقواعد عسكرية في شمال فلسطين المحتلة، كردٍ أولي على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشيخ صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اظهار أخبار متعلقة


وتوقع مسؤولون إسرائيليون اندلاع حرب محدودة مع حزب الله، على خلفية المواجهات المستمرة بين الطرفين منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنّ "تل أبيب" تعتقد أنه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق لإبعاد قوات حزب الله عن الحدود اللبنانية، فقد تندلع "حرب محدودة" بين الجانبين.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، توعد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، بإبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني جنوب لبنان، سواء بترتيب سياسي دولي أو بتحرك عسكري.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

التعليقات (0)