اقتصاد دولي

منذ اختفاء اسم "تويتر" منصة "إكس" فقدت 71% من قيمتها

ماسك اشترى منصة "إكس" (تويتر سابقا) مقابل 44 مليار دولار في تشرين الأول/ أكتوبر 2022- جيتي
ماسك اشترى منصة "إكس" (تويتر سابقا) مقابل 44 مليار دولار في تشرين الأول/ أكتوبر 2022- جيتي
فقدت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) 71 في المئة من قيمتها، منذ أن اشتراها الملياردير الأمريكي إيلون موسك، وذلك بحسب موقع "أكسيوس" عقب إفصاحات لشركة الخدمات المالية "فيديلتي". 

وأضاف موقع "أكسيوس" أن "فيديليتي، التي تمتلك حصة في المنصة، خفضت من قيمة أسهمها في إكس، بنسبة 71 في المئة، بحسب الإفصاح الذي استمر حتى نهاية نوفمبر الماضي"، فيما تشير تقديرات "فيديليتي" إلى أن قيمة منصة أكس تبلغ حوالي 12.5 مليار دولار.

وتابع: "انخفض عدد مستخدمي منصة إكس شهريا بنسبة 15 في المئة في العام الأول بعد استحواذ ماسك على المنصة"، مشيرا إلى أن الملياردير الأمريكي سرّح نحو 50 في المئة من الموظفين منذ شرائه المنصة، وقام بتغييرات هيكلية".

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدر الاتحاد الأوروبي تحذيرا لماسك، بعدما رصد أن منصة "إكس" تحتوي أعلى نسبة من المنشورات المضللة بين جميع منصات التواصل الاجتماعي الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن ماسك اشترى منصة "إكس" (تويتر سابقا) مقابل 44 مليار دولار في تشرين الأول/ أكتوبر 2022، وغير اسم المنصة إلى "أكس"  في تموز/ يوليو 2023، وقاد تغييرات عدة، من بينها تغيير الاسم الشهير "تويتر" والعلامة التجارية، وحصول المستخدم على العلامة الزرقاء الخاصة بالتوثيق، ومميزات أخرى، مقابل دفع اشتراك شهري.
التعليقات (0)