حول العالم

مصرع 5 أشخاص إثر اصطدام طائرتين بمطار في طوكيو (شاهد)

أجلت السلطات اليابانية 367 شخصا كانوا على متن الطائرة التي اشتعل فيها اللهب- إكس
أجلت السلطات اليابانية 367 شخصا كانوا على متن الطائرة التي اشتعل فيها اللهب- إكس

لقي خمسة أشخاص كانوا على متن طائرة تابعة لخفر السواحل الياباني مصرعهم، بعد تصادم مأساوي مع طائرة تابعة لشركة الخطوط اليابانية في مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو.

وكانت الصدمة واضحة على وجوه المسافرين الذين شهدوا الحادث الرهيب، حيث أظهرت صور الطائرة تتحرك على المدرج قبل أن تندلع النيران من الجزء السفلي لهيكلها ومن خلفها.


وأفادت وسائل الإعلام اليابانية، بأنه تم إجلاء 367 شخصا، وهم جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية اليابانية، بينهم 8 أطفال، إلى مكان آمن.

وفي تصريح لوزير النقل الياباني تيتسيو سايتو، أكد أن الطيار نجا، ولكن للأسف تم تأكيد وفاة خمسة أشخاص في الحادث المأساوي.

ولم يتضح بعد سبب وقوع الحادث، ولكن تقارير تلفزيونية أشارت إلى أن الطائرة التابعة للشركة اصطدمت بطائرة خفر السواحل التي كان من المقرر أن تشارك في جهود الإنقاذ بعد زلزال كبير ضرب وسط البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت شركة الخطوط الجوية اليابانية، أن الطائرة المدنية إما اصطدمت مع طائرة أخرى على المدرج أو بممر لدى هبوطها.
 
ورغم جهود فرق الإنقاذ التي عملت على إطفاء الطائرة، إلا أن اللهب اندلع بسرعة وأتى عليها بالكامل، كما أظهرت التسجيلات المتلفزة.

وتعد هذه الحادثة صدمة كبيرة للمجتمع الياباني، الذي لم يشهد حوادث بالغة في مجال النقل الجوي على مدى العقود الماضية.

وتعود أسوأ كوارثها من هذا النوع إلى العام 1985، حين تحطمت طائرة للخطوط الجوية اليابانية كانت تقوم برحلة بين طوكيو وأوساكا، ما أدى إلى مقتل 520 من ركابها وأفراد الطاقم، وتعتبر تلك الكارثة من الأسوأ في تاريخ النقل الجوي في اليابان.

التعليقات (0)