سياسة عربية

اليوم الـ86 للعدوان.. قصف عنيف يستهدف وسط وجنوب قطاع غزة والمقاومة تتصدى

86 يوما للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- جيتي
86 يوما للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- جيتي
لليوم الـ 86 يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة حيث كثف الاحتلال القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، ولا سيما الوسط والجنوب، مع استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال.

واستشهد فجر اليوم الأحد 13 فلسطينيا إثر قصف للاحتلال استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما أصيب 10 أشخاص في قصف مدفعي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة.

وسقط عدد من الشهداء والجرحى خلال قصف الطائرات الحربية منزلا في مخيم المغازي، ودمر القصف مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في مختلف محاور التوغل حيث سمع صوت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق خصوصا في خانيونس جنوب القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي ارتفع اليوم الأحد إلى 21822، فيما بلغ عدد المصابين 56451.

وأضافت أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية في القطاع راح ضحيتها 150 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن انتهاكات الاحتلال ضد المنظومة الصحيّة أدت الى استشهاد 312 كادرا صحيا من بينهم كوادر تخصصية نادرة، وما زال الاحتلال يعتقل 99 كادرا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وأكّد القدرة تعمّد الاحتلال استهداف 142 مؤسسة صحية أخرج منها 23 مستشفى و53 مركزًا صحيا عن الخدمة، فضلًا عن تدميره 104 سيارات إسعاف وإخراجها عن الخدمة.

من جانب آخر تتواصل الجهود للوصول إلى تهدئة في غزة، خصوصا من جانب قطر ومصر.

وذكرت هيئة البث العبرية أن مجلس الحرب منح رئيس الموساد تفويضا لبدء محادثات تبادل الأسرى.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم، مقتل ضابط وجندي، خلال المعارك المتواصلة في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن "الرائد احتياط لياف سعادة من كتيبة الهندسة (7107)، قتل في معركة شمال غزة، كما قتل الرقيب احتياط إليراز غاباي من الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11) وسط القطاع".

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم منذ بدء الاجتياح البري إلى 178، فينا وصل العدد الإجمالي المعلن لقتلاه منذ عملية طوفان الأقصى إلى 506 بين ضابط وجندي.
التعليقات (0)