سياسة عربية

ضربات جوية تستهدف "مجموعة مسلحة" في دير الزور شرق سوريا

القصف الإسرائيلي المتكرر على سوريا تزايد في الأيام الأخيرة- أرشيفية
القصف الإسرائيلي المتكرر على سوريا تزايد في الأيام الأخيرة- أرشيفية
تعرضت مواقع تابعة لمجموعة مسلحة في محافظة دير الزور، شرق سوريا، لضربات جوية عبر "مقاتلة مجهولة".

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية، بأن "مقاتلة مجهولة" استهدفت في منطقة البوكمال، موكباً لمليشيات مدعومة إيرانياً.

واستهدفت الضربات الجوية أربعة مواقع تابعة للمجموعات نفسها التي تقاتل في صفوف جيش النظام السوري بدير الزور.

اظهار أخبار متعلقة


وخلفت الغارات الجوية قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، إضافة إلى تدمير بعض المركبات العسكرية التي كانت تستخدمها.

وشهدت الفترة الأخيرة تنفيذ هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة مجهولة المصدر، ضد قواعد عسكرية أمريكية في مناطق التنف والمالكية القريبة من الحدود السورية العراقية، وفي بعض مناطق محافظات الحسكة ودير الزور شرق سوريا.

وتقوم المليشيات باستهداف القواعد العسكرية الأمريكية الواقعة شرقي نهر الفرات في سوريا، بين الحين والآخر عبر الصواريخ والطائرات المسيرة.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية السورية أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية "تعكس نزعة متأصلة لدى القيادات الصهيونية لمتابعة نهج القتل والتدمير الذي تمارسه دون هوادة مجددة مطالبة مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته في تنفيذ ما ينصّ عليه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني".

اظهار أخبار متعلقة


وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، قالت وزارة الخارجية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "جددت تحدّيها للرأي العام العالمي وقرارات الأمم المتحدة ودعوات أغلب أعضاء مجلس الأمن إلى عدم توسيع العدوان القائم على الشعب الفلسطيني، وذلك بشنّها عدوانين جديدين، الخميس، من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، والجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق".

وأكدت الوزارة أن هذه الاعتداءات المتكررة على سوريا "تعكس نزعةً متأصلةً لدى القيادات الصهيونية لمتابعة نهج القتل والتدمير الذي تمارسه دون هوادة".
التعليقات (0)