اقتصاد تركي

زلزال بقوة 5.5 يضرب مدينة ملاطية شرقي تركيا (شاهد)

لم يسفر الزلزال عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات بحسب السلطات التركية- الأناضول
لم يسفر الزلزال عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات بحسب السلطات التركية- الأناضول
قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، الخميس، إن زلزالا بلغت شدته 5.5 على مقياس ريختر ضرب شرق تركيا دون وقوع خسائر في الممتلكات أو الأرواح.

من جهتها، أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وقوع زلزال بقوة 4.6 درجة عند الساعة الـ12:34 بالتوقيت المحلي في منطقة يشيليورت في ولاية ملاطية شرق البلاد.


وأشارت إلى عدم وجود حالة سلبية بعد في منطقة الحادثة، موضحة أن عمليات المسح الميداني مستمرة.

بدوره، قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، إن "جميع فرق مؤسساتنا ذات الصلة بالمسح الميداني بدأت أعمالها في ملاطية ويشيليورت حيث وقع الزلزال.

وأضاف في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "نحن نتابع التطورات، أقدم أطيب تمنياتي لمواطنينا المتضررين من الزلزال. حفظ الله بلادنا وأمتنا من الكوارث".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تقع على خط صدع زلزالي رئيسي، يجعلها من أكثر البلدان في العالم عرضة للزلازل.

اظهار أخبار متعلقة


وفي إحدى أكثر الكوارث فتكا في تاريخ البلاد، شهدت تركيا في 6 شباط/فبراير الماضي زلزالا مدمرا ضرب مناطق جنوب البلاد وبلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر، ما أسفر عن مقتل 50 ألف شخص وإصابة  نحو 100 ألف آخرين، فضلا عن ملايين المواطنين الذين أصبحوا بين عشية وضحاها بلا مأوى.

وأعلنت تركيا آنذاك 11 مدينة مناطق منكوبة بفعل الكارثة، كما أنها أعلنت الحداد الوطني لأجل الضحايا مدة 7 أيام.

وعام 1999، تسبب زلزال ضرب مدينة إزميت وامتد أثره إلى إسطنبول في وفاة 17 ألف شخص ودمار هائل لا يزال عالقا في أذهان القاطنين في تلك المنطقة إلى الآن.



التعليقات (0)