سياسة عربية

"سيدة الإبادة الجماعية".. انتقادات لاذعة لرئيسة المفوضية الأوروبية لدعمها الحرب على غزة

كلير دالي هاجمت رئيسة المفوضية بسبب تأييدها المندفع للحرب على غزة- إكس
كلير دالي هاجمت رئيسة المفوضية بسبب تأييدها المندفع للحرب على غزة- إكس
أطلقت النائبة البرلمانية الإيرلندية كلير دالي، انتقادات حادة موجهة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وأسمتها "سيدة الإبادة الجماعية"، وذلك نتيجة للدور الذي تلعبه في تصاعد التوتر والإبادة في قطاع غزة.
 
اتهمت النائبة الإيرلندية رئيسة المفوضية في خطابها، بأنها المسؤولة المباشرة عن التصاعد الخطير في وضع قطاع غزة.
 

اظهار أخبار متعلقة


وقالت دالي بقوة: "مع هؤلاء المدافعين عن الديمقراطية، مثل فون دير لاين، أعتقد أنني أعبر عن رأي العديد من المواطنين الأوروبيين عندما أقول: لا شكر لك، يا سيدة الإبادة الجماعية".
 

وتعليق دالي جاء كرد فعل على أنشطة رئيسة المفوضية الأوروبية التي اعتبرتها، في رأيها، مسؤولة عن اندلاع حرب وحشية وإبادة جماعية في قطاع غزة.
 

اظهار أخبار متعلقة


وتحدثت النائبة بشكل لاذع حيال تلك الأحداث، ملمحة إلى أن فون دير لاين تقف وراء تصاعد العنف الذي ألم بالمنطقة.
 
 تأييدها للاحتلال 

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، دعمها لدولة الاحتلال، ما أثار ردود فعل سلبية من بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
 

اظهار أخبار متعلقة


وأعربت عن موقفها خلال زيارتها إلى دولة الاحتلال بعد عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر، حيث أظهرت تأييدها المفرط لـ"تل أبيب"، ما دفع موظفي الاتحاد الأوروبي حول العالم إلى انتقاد رئيسة المفوضية على موقفها "غير المشروط" المحابي لـ"إسرائيل".

تستمر الانتقادات في التصاعد حيال موقف رئيسة المفوضية الأوروبية ودعمها للكيان الإسرائيلي، وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة.
التعليقات (0)