سياسة عربية

المستشار الإعلامي للغنوشي ينتقد "تهميش" عائلة الزواري من السلطات التونسية

مستشار الغنوشي: "الشهيد محمد الزواري فخر لمدينة صفاقس"- جيتي
مستشار الغنوشي: "الشهيد محمد الزواري فخر لمدينة صفاقس"- جيتي
وجّه المستشار الإعلامي لرئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، ماهر المذيوب، جُملة من الانتقادات للسلطات التونسية، من قبيل ما اعتبره "تهميشا" منهم، لعائلة خبير الطيران التونسي وعضو حركة المقاومة الفلسطينية حماس، محمد الزواري، الذي اغتالته دولة الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة صفاقس التونسية عام 2016.

وأضاف مستشار الغنوشي، في تصريح صحافي، بالقول: "الشهيد محمد الزواري، فخر لمدينة صفاقس وأحد علمائنا النوابغ، والابن البار لتونس، الذي قدم نفسه فداء لقضية الأمة العربية والإسلامية، والذي عاش متواضعا بعيدا عن الأضواء".

وتابع: "لكن عائلته الكريمة تعيش خذلانا وعدم اعتراف ونسيانا متعمّدا ممن يقول إنه يتمنى أن يموت شهيدا ويعمل على تحرير فلسطين من البحر إلى النهر (في إشارة للرئيس قيس سعيد)، وهو في استطاعته؛ بجرة قلم ولحظة من الزمن، الاعتراف بقيمة هذا العالم الكبير، وتمكين زوجته من الجنسية التونسية وأدنى مقومات العيش بكرامة لزوجة شهيد، لكنه يواصل ازدواجية الخطاب والعمل".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، اعتبر المذيوب أن "موقف تونس من القضية الفلسطينية ثابت وراسخ، حب صادق وتعاون حقيقي وتضامن لا ينقطع ومصير مشترك حتى تقرير المصير وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة الديمقراطية وعاصمتها القدس الشريف. والباقي تفاصيل لن تكتب في التاريخ".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا مدمرا على قطاع غزة وبعض مناطق الضفة الغربية، تسبب باستشهاد وجرح عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أغلبهم من النساء والأطفال.
التعليقات (0)

خبر عاجل