سياسة دولية

عضو سابقة بالكونغرس تطالب بمحو غزة.. "هجروهم وحولوها لحدائق عامة"

اليمين المتطرف الأمريكي من أكثر المحرضين على سكان غزة- الأناضول
اليمين المتطرف الأمريكي من أكثر المحرضين على سكان غزة- الأناضول
دعت عضو الكونغرس الأمريكي السابقة والسياسية اليمينية المتطرفة ميشيل باكمان، إلى "تطهير عرقي وإبادة جماعية لكل سكان غزة"، قائلة "إن الوقت قد حان لإنهاء غزة".

وقالت باكمان في مقابلة تلفزيونية، "إن المليوني شخص الذين يعيشون هناك هم قتلة أذكياء، ويجب تطهير تلك الأراضي، وتحويلها إلى حدائق".



وتعرف باكمان بمواقفها المتطرفة والمؤيدة للاحتلال كما أعلنت تأييدها لانقلاب السيسي عام 2013.

اظهار أخبار متعلقة



وهذه ليست المرة الأولى التي يحرض بها سياسيون أمريكيون على سكان غزة، فقد طالبت المرشحة الجمهورية المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية نيكي هيلي منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، "بإنهاء غزة، وتحويلها إلى جحيم، لتدفع ثمن الهجوم".

ونشرت السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة منشورا على منصة "إكس"، شاركته مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قالت فيه "إن ما جرى في غزة هجوم على الولايات المتحدة وليس على "إسرائيل" فقط".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه المتواصل على غزة، وسط قصف كثيف استهدف مختلف مناطق القطاع، وحرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين، باستهدافه المستشفيات والمدارس والأماكن المكتظة بالسكان.

ووفقا لآخر إحصائية من المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإنه ارتفع عدد ضحايا العدوان إلى 20 ألف شهيد منهم 8000 طفل و6200 امرأة و52,600 جريح.
التعليقات (0)