رياضة دولية

الفائزون والخاسرون في قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

توقع الموقع أن يتغلب "ريال مدريد" على "آر بي لايبزيج" بأقل قدر من الضجة- الأناضول
توقع الموقع أن يتغلب "ريال مدريد" على "آر بي لايبزيج" بأقل قدر من الضجة- الأناضول
نشر موقع "غول" تقريرا يستعرض نتائج قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ويسلط الضوء على الفرق والمدربين الفائزين والخاسرين في هذه القرعة.

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه مع انتهاء قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، أجريت بعض المباريات الرائعة، مع "ديربي دييجو" لنابولي مع برشلونة وعودة دييجو سيميوني إلى إنتر مع أتلتيكو مدريد.

وأشار الموقع إلى أن الآمال ارتفعت في تحقيق نجاح إنجليزي آخر مع وضع مانشستر سيتي مع كوبنهاجن، وأرسنال مع بورتو، لكن بايرن ميونيخ سيكون واثقا جدا من التغلب على فريق لاتسيو الذي يكافح في الدوري الإيطالي.

وفي مكان آخر؛ من المفترض أن يفوز بوروسيا دورتموند على آيندهوفن، بينما من المتوقع أن يتغلب ريال مدريد على آر بي لايبزيج بأقل قدر من الضجة، لكن ماذا عن باريس سان جيرمان، الذي يجب أن يواجه مفاجأة ريال سوسيداد؟

ويستعرض الموقع الفائزين والخاسرين في قرعة يوم الإثنين:

الفائز: بيب جوارديولا
أفاد الموقع أنه بعد التعادل مع كريستال بالاس يوم السبت قيل لجوارديولا إن أداء مانشستر سيتي كان مؤسفا بعض الشيء في الآونة الأخيرة، لذا يعلم الكاتالوني أن أمامه الكثير من العمل للقيام به في الوقت الحالي، حيث تظهر على آلة الفوز التي بناها في ملعب الاتحاد علامات التآكل في الأسابيع الأخيرة.

وقد حصل الفريق، الذي يسعى لأن يصبح أول ناد يفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، على سبع نقاط فقط من مبارياته الست الماضية، وهذا يشكل أزمة بالنسبة لمانشستر سيتي، الذي يواجه بعض المنافسة الجادة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي هذا الموسم.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الموقع أنه على الجانب الإيجابي، فقد تعززت آمالهم في الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي من خلال قرعة دور الـ16، فلقد قام فريق كوبنهاجن بعمل رائع للتغلب على غلطة سراي ومانشستر يونايتد ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، وهو فريق يصعب اللعب معه في باركين، كما يعلم السيتي بعد تعادلهما بدون أهداف في كوبنهاجن منذ ما يزيد قليلاً عن عام.

ومع ذلك؛ لا يمكن إنكار أن الفريق الدنماركي هو الأضعف في البطولة، لذلك سيتنفس جوارديولا الصعداء الآن؛ حيث استفاد السيتي حقًا من الحظ في قرعة دوري الأبطال لهذا الموسم، ويملك بيب كل الحظ الجيد الذي يمكنه الحصول عليه، حتى لو لم يعترف بذلك.

الخاسر: تشافي
أكد الموقع على أن تشافي لا يستطيع الحصول على فترة راحة الآن، بعد خسارة مذلة في أمام أنتويرب، والتعادل مع فالنسيا يوم الأحد، ما يعني أنهم يتخلفون الآن عن ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني بسبع نقاط، ويرجح أن يفشلوا في الدفاع عن اللقب في الوقت الحالي نظرًا للطريقة التي يلعبون بها.

لقد كان بإمكان تشافي أن يحقق نتيجة جيدة في دور الـ16، لكن برشلونة وقع أمام أحد أخطر الفرق في دوري آخر في نابولي، ومن الواضح أن ديربي دييغو مارادونا سيكون بمثابة مهرجان ممتع للحنين إلى الماضي، لكن تشافي لن يكون مهتمًا بالخوض في الماضي، لأن مستقبله قد يكون على المحك.

وأوضح الموقع أن برشلونة حقق بالفعل هدفه الأساسي بالوصول إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ ثلاث سنوات، وهو الأمر الذي كان شديد الأهمية لخزائن النادي الكاتالوني، لكن الضغوط تتزايد على مدربهم، نظرًا لكون العروض الأخيرة مخيبة للآمال مثل نتائجها.

وأضاف الموقع أن نابولي لديه مشاكله الخاصة في الوقت الحالي، فقد انتهى للتو من الدفاع عن لقب الدوري، لكن يبدو أن فيكتور أوسيمين وشركاؤه يعودون بشكل جيد مرة أخرى تحت قيادة والتر ماتزاري، لم يسبق للبارتينوبي التغلب على برشلونة في المنافسة القارية، لكنهم يمثلون تهديدًا حقيقيًا لآمال البلوجرانا في الوصول إلى دور الثمانية.

الفائز: باريس سان جيرمان
أشار الموقع إلى أن الأمور ليست جيدة في حديقة الأمراء في الوقت الحالي، فقد يكون رجال لويس إنريكي في صدارة الدوري الفرنسي لكنهم لا يلعبون بشكل جيد ولا يبدو كيليان مبابي سعيدًا على الإطلاق.

وتابع الموقع أنه لولا ركلة الجزاء الرهيبة ضد نيوكاسل، لكان باريس سان جيرمان قد عانى من خروج مبكر ومحرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

اظهار أخبار متعلقة



لذلك، في حين أن ريال سوسيداد سيتخيل بالتأكيد فرصته في التغلب على الباريسيين في دور الـ16، لكن من الواضح أن باريس سان جيرمان نجا من مأزق في القرعة.

وأكد الموقع أن فريق الباسك يتباهى بأشد دفاع في البطولة؛ حيث استقبلت شباكه هدفين فقط، ويقوده ببراعة اللاعب المرموق مارين زوبيميندي؛ حيث يمثل ريال كل ما لا يمثله باريس سان جيرمان: مجموعة فخورة ومنظمة بشكل رائع من المتفوقين، وسوف يسببون الكثير من المشاكل.

ومع ذلك؛ لا مفر من حقيقة أن القرعة كان من الممكن أن تكون أكثر قسوة على بطل فرنسا، الذي سيعتقد بلا شك أنه يجب أن يكون لديه قوة كافية لتجاوز فريق يفتقر إلى الخبرة وهداف ماهر.

الخاسر: الإيطاليون
وبين الموقع أنه سيكون لدى اثنين من أكبر الدوريات الأوروبية خمسة فرق في دوري أبطال أوروبا 2024-2025 مع تخصيص أماكن إضافية بناءً على أداء فرق كل دولة في بطولة هذا الموسم.

ومع ذلك؛ بينما جاء نيوكاسل ومانشستر يونايتد في المركز الأخير في دوري أبطال أوروبا، إلا أن إنجلترا لا تزال في حالة مطاردة كبيرة ويمكن أن تتغير الموازين خلال مرحلة خروج الخاسر. في الواقع، لم تسر القرعة بشكل جيد بالنسبة لإيطاليا من منظور المعاملات. ولدى نادي لاتسيو أمل ضئيل في التغلب على بايرن ميونيخ، في حين أن نابولي وإنتر يتنافسان بالتساوي مع برشلونة وأتلتيكو مدريد على التوالي.

وهناك خطر حقيقي للغاية من أن يخرج الثلاثة، وهو ما سيكون بمثابة كارثة، نظرًا لأن نادي أرسنال ومانشستر سيتي يكاد يكون من المؤكد أن يصلا إلى ربع النهائي بعد تعادلهما السهل. يُذكر أن الدوري الإيطالي قد شهد نهضة ملحوظة في أوروبا الموسم الماضي، ومن المرجح أن تكون هناك حاجة إلى نهضة مماثلة هذه المرة إذا أرادت إيطاليا الاحتفاظ بالمركز الإضافي في دوري أبطال أوروبا.

الفائز: بوروسيا دورتموند
على الرغم من فوزهم بمجموعتهم، لم يكن نادي دورتموند يضمن بأي حال من الأحوال التعادل بشكل جيد في دور الـ16. وكان نادي نابولي وإنتر غير مصنفين. ومع ذلك، حصل نادي بوروسيا دورتموند على مكافأته العادلة بعد تعافيه من خسارة الجولة الأولى على ملعب حديقة الأمراء ليحتل المركز الأول متقدما على نادي باريس سان جيرمان، إيه سي ميلان ونيوكاسل.

الخاسر: أتلتيكو مدريد
قد يتمتع باريس سان جيرمان ببعض القوة، لكن نادي إنتر كان الفريق غير المصنف الذي أراد كل متصدر المجموعة تجنبه في دور الـ16. ولسوء الحظ بالنسبة لنادي أتلتيكو مدريد، فقد تعادلوا، وأجبروا على مواجهة وصيف الموسم الماضي على الرغم من تصدرهم  المجموعة.

اظهار أخبار متعلقة


ومن الواضح أن دييغو سيميوني يتطلع إلى العودة إلى نادي سان سيرو من منظور شخصي. وبصفته لاعب خط وسط سابقا في نادي إنتر، لا يزال يحظى باحترام جماهير النادي، الذين طالما حلموا بأن يقوم الأرجنتيني بتدريب إنتر ميلان في مرحلة ما.

ومع ذلك، سيكون سيميوني مدركًا تمامًا مدى الصعوبة التي سيواجهها أتلتيكو مدريد في التغلب على قوات سيموني إنزاغي، الذين يمكن القول إنهم ارتقوا بلعبهم إلى مستوى آخر هذا الموسم.

الفائز: أرسنال
اختتم الموقع التقرير بالقول إن سيرجيو كونسيساو يعتبر مدربا ممتازا وقد سجّل فريقه الكثير من الأهداف. ومع ذلك، سيكون أرسنال مرشحا قويا للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وذلك لسبب وجيه. لا يخلو فريق الجانرز من العيوب، فمشكلة حراسة المرمى لم تختف، ويتساءل المرء عما سيحدث إذا تعرض اللاعب الممتاز ديكلان رايس لإصابة، لكن لديهم مجموعة رائعة من الخيارات الهجومية.

التعليقات (0)