حول العالم

كيف علق النشطاء على تأجيل حفل كبير بموسم الرياض لوفاة أمير الكويت؟

أجلت شركة روتانا حفلا متعدد الفعاليات ضمن موسم الرياض حدادا على وفاة أمير الكويت- أرشيفية
أجلت شركة روتانا حفلا متعدد الفعاليات ضمن موسم الرياض حدادا على وفاة أمير الكويت- أرشيفية

أجلت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، حفلا غنائيا كبيرا بموسم الرياض الذي يجري بإشراف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، حدادا على وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح.

وكتبت شركة روتانا عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام": "تأجيل حفل ليلة البرنس والعمالقة، نظرا لوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.. تم تأجيل حفل ليلة البرنس والعمالقة، والمقرر تنظيمه بتاريخ 22 ديسمبر من الشهر الجاري، وسيتم تحديد الموعد المناسب لاحقا".

وأمس السبت، أعلن الديوان الأميري الكويتي عن وفاة أمير الدولة نواف الجابر الصباح، فيما قطع التلفزيون الكويتي إرساله وبدأ ببث القرآن الكريم.

اظهار أخبار متعلقة


التأجيل أثار ردود فعل واسعة على منصة "إكس"، حيث أعرب معلقون عن أسفهم لعدم اتخاذ ذات الإجراء بحق المناسبات الاحتفالية السابقة أثناء تعرض قطاع غزة للإبادة الجماعية.

ورأى بعضهم أن مقاومة غزة، أظهرت "نفاق" الحكام والمسؤولين العرب، فيما تعجب آخرون من عدم الاكتراث لاستشهاد أكثر من 18 الف شهيد في القطاع، بوقف الحفلات في السعودية خلال الفترة الماضية.

ونهاية تشرين الأول / أكتوبر الماضي، انطلق موسم الرياض للعام 2023، دون أي تأجيل لفعالياته من قبل القائمين عليه، بينما كانت تتعرض غزة لعدوان خلف عشرات المجازر والدمار، في وقت رأى فيه مغردون أن حرب غزة لن توقف خطط الترفيه والاستثمار في المملكة التي باتت منفتحة أكثر من أي وقت مضى.










 

التعليقات (0)