سياسة عربية

"الصحة العالمية" تسلم إمدادات طبية إلى مستشفى الشفاء في غزة

يعمل المستشفى بالحد الأدنى من طاقته التشغيلية بسبب العدوان الإسرائيلي - الأناضول
يعمل المستشفى بالحد الأدنى من طاقته التشغيلية بسبب العدوان الإسرائيلي - الأناضول
 قالت منظمة الصحة العالمية، السبت، إنها شاركت في مهمة مشتركة للأمم المتحدة لتسليم إمدادات صحية إلى مستشفى الشفاء في غزة، وتقييم الوضع هناك.

وأضافت المنظمة أن الفريق قام بتسليم أدوية ومعدات جراحية وأدوات جراحة العظام ومواد تخدير وعقاقير إلى المستشفى، الذي "يعمل حاليا بالحد الأدنى" من الطاقة التشغيلية.

في سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة "العدوان" الإسرائيلي على القطاع إلى 18 ألفا و800 "شهيد" و51 ألف جريح منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأفاد المكتب في بيان نشره عبر منصة تلغرام، بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف إصابة"، بعد مرور سبعين يوما على الحرب في غزة.

وكانت الحصيلة السابقة، التي تم إعلانها الخميس، هي 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وأردف بأن 8 آلاف من القتلى من الأطفال، فيما بلغ عدد القتلى من النساء 6200 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعدّد البيان الخسائر في البنية التحتية للقطاع بـ90 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و282 تضررت جزئيا، و112 مسجدا هدم كليا و200 هدم جزئيا، إضافة إلى 3 كنائس استهدفها الاحتلال.

وبالنسبة للمؤسسات الصحية، أخرج الجيش الإسرائيلي 22 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، فضلا عن تضرر 102 سيارات إسعاف خلال الحرب الجارية.

التعليقات (0)

خبر عاجل