سياسة عربية

الدفاعات الجوية المصرية تسقط جسما طائرا قبالة ساحل البحر الأحمر

الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب- ديفينس بلوغ
الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب- ديفينس بلوغ
قال موقع "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن مصادر، إن الدفاعات الجوية المصرية رصدت "جسما طائرا" وتعاملت معه بشكل فوري قبالة سواحل مدينة دهب.

وقال موقع "القاهرة الإخبارية"، إن الجسم الطائر سقط على بعد حوالي كيلومتر ونصف قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب التي تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة.

من جهتها، قال متحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية، إن الجماعة هاجمت مدينة إيلات المحتلة، اليوم السبت بسرب من الطائرات المسيرة.

وقال سريع في بيان على حسابه بمنصو إكس: "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة وتنفيذا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا. نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة".

من جهة أخرى،  قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس السبت، إن السفينة دياموند التابعة للبحرية البريطانية أسقطت ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر. وفق زعمه.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية أعلنت في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سقوط طائرة بدون طيار مجهولة الهوية في طابا وإصابة 5 أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.
التعليقات (0)