سياسة عربية

الاحتلال يمطر غرف المرضى بالرصاص في مستشفى كمال عدوان بغزة.. بينهم أطفال

استهدف الاحتلال جميع المستشفيات في مدينة غزة - منصة إكس
استهدف الاحتلال جميع المستشفيات في مدينة غزة - منصة إكس

استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي، غرف المرضى في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، بالرصاص، وهو ما يشكل خطرا على الأطفال في العناية المركزة، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال المتحدث أشرف القدرة في بيان: "قوات الاحتلال تشدد حصار واستهداف مستشفى كمال عدوان وإطلاق النار باتجاه غرف المرضى والساحات".

وأعرب عن خشيتهم على "وفاة 12 طفلا في عناية الأطفال نتيجة تركهم بلا حليب وبدون أجهزة دعم الحياة".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد القدرة في بيان الأربعاء أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز مدير المستشفى أحمد الكحلوت وعددا من أفراد الطاقم، مشيرا إلى أنهم تعرضوا "للاستجواب تحت التعذيب وحرمانهم من الطعام والشراب" بينما تم إطلاق سراح عدد منهم في وقت لاحق.

وبحسب الأمم المتحدة، لا يوجد حاليا سوى مستشفى واحد في شمال غزة قادر على استقبال المرضى.

وذكر القدرة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من أفراد الأطقم الطبية في مستشفى كمال عدوان في الوقت الذي تغص فيه مستشفى المعمداني بالجرحى ولا يمكن له تقديم أي خدمة طبية.

اظهار أخبار متعلقة




وأضاف القدرة أن شمال قطاع غزة أصبح بلا خدمات طبية على الإطلاق وأن مئات المرضى والجرحى يحتاجون إلى خدمات طبية ولا يمكننا تقديمها لهم، مشيرا إلى أن الاحتلال يتحكم في حجم المساعدات الطبية وخروج المرضى للعلاج بالخارج.

وكان مكتب منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أعلن عن تسجيل حالات إصابة بالتهاب السحايا واليرقان والقوباء وجدري الماء وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي في قطاع غزة.

واستشهد منذ 7 أكتوبر وبعد العدوان الإسرائيلي البري في 27 من الشهر ذاته، أكثر من 18 ألف شخص في قطاع غزة.

التعليقات (0)