سياسة دولية

مزاعم إسرائيلية عن إحباط هجوم في قبرص مدعوم من إيران

مواقع إسرائيلية: قوات الأمن القبرصية بمساعدة الموساد أحبطت محاولة عناصر إيرانيين اغتيال إسرائيليين يعيشون في الجزيرة- أرشيفية
مواقع إسرائيلية: قوات الأمن القبرصية بمساعدة الموساد أحبطت محاولة عناصر إيرانيين اغتيال إسرائيليين يعيشون في الجزيرة- أرشيفية
زعم مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو الأحد أن جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" ساعد قبرص في إحباط هجوم "مدفوع بأوامر من إيران" ضد إسرائيليين ويهود في الجزيرة.

وأضاف المكتب في بيان له، أن مثل هذه المخططات تزايدت منذ اندلاع حرب غزة.

واشار المكتب في بيان إلى أن إسرائيل "منزعجة" مما تعتبره استخداما إيرانيا لشمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية "لأهداف الإرهاب وكمنطقة عمليات وعبور". وفق زعمها.

وفي التفاصيل، قالت مواقع إسرائيلية، إن قوات الأمن القبرصية بالتعاون مع الموساد أحبطت محاولة عناصر إيرانية لاغتيال إسرائيليين يعيشون في الجزيرة قبل نحو شهر. 

اظهار أخبار متعلقة


وقال المواقع إنه جرى اعتقال أحد العناصر في خلية كانت تجمع معلومات على الأرض حول أهداف الهجوم بداية تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، ومنذ ذلك الحين يتم التحقيق معهما من قبل السلطات المحلية.

ونشرت مواقع صورة لما قالت إنه ناشط إيراني يدعى رضا، زعمت أنه شارك العام الماضي في محاولة لتنفيذ هجوم ضد إسرائيلي في جورجيا.

وأصدرت دولة الاحتلال قبل أيام تحذيرا لرعاياها في العديد من البلدان في العالم، خشية تعرضهم لهجمات على إثر العدوان المتواصل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والذي راح ضحيته أكثر من 17 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى والمفقودين حتى الآن.
التعليقات (0)