سياسة عربية

"وقف إطلاق النار بغزة".. صوت احتجاجي عند مقر "قمة المناخ" في دبي (شاهد)

طالب المحتجون بالعدالة المناخية والفلسطينية- إكس
طالب المحتجون بالعدالة المناخية والفلسطينية- إكس

خرج محتجون بلغت أعدادعم بالمئات، في مسيرة تعد الأكبر خلال فترة المؤتمر الأممي للمناخ في دبي، وطالبوا بوقف إطلاق النار في غزة على الفور.

وشارك في التظاهرة التي خرجت أمس السبت، محتجون من جنسيات مختلفة ضمن المنطقة الزرقاء الخاضعة لإشراف الأمم المتحدة في مقرّ المؤتمر في مدينة "إكسبو دبي".



وتوحدت مطالب المحتجين بين البيئية والفلسطينية، حيث كان بالإمكان رؤية لافتات تدعو إلى "وقف الاستعمار المناخي" و"إنهاء استخدام الوقود الأحفوري" إلى جانب أخرى كُتب عليها "وقف إطلاق النار الآن" و"إعادة الأرض" و"حقّ العودة" وقد زُينت بألوان العلم الفلسطيني، إضافة إلى "إنهاء الاحتلال".

اظهار أخبار متعلقة


وتعتبر مسيرة السبت هي الأكبر من بين المسيرات التي خرجت خلال فترة انعقاد المؤتمر منذ 30 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ووقف المحتجون دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين في غزة، ورفعوا لافتة عليها أسماء عشرات الشهداء الفلسطينيين، من بينها عائلات أبيدت بفعل العدوان الإسرائيلي على القطاع.  



كما أن مجموعة من السكان الأمريكيين الأصليين أدوا رقصتهم التقليدية بملابسهم الملوّنة فيما لفوا الكوفيات الفلسطينية حول أكتافهم وحول آلاتهم الموسيقية.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الناشطة الأمريكية المكسيكية إيزابيلا لوبيز (25 عامًا)، إن "المعركة نفسها، إنه الأمر نفسه، الاستعمار، الإبادة الجماعية… يأخذون ما هو حق لنا، حقنا في مواردنا، يأخذون أرضنا، وتنوعنا البيولوجي… ثم يستخدمونه لأنفسهم ولصالحهم لجعل أنفسهم أكثر ثراءً".

التعليقات (0)