سياسة عربية

إصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفا معاق منذ بدء الحرب على غزة

آلاف الجنود أصيبوا في المعارك العنيفة في غزة
آلاف الجنود أصيبوا في المعارك العنيفة في غزة
كشفت معطيات إسرائيلية، عن إصابة نحو 5 آلاف جندي منذ بدء معركة طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم نحو ألفي جندي تعرضوا للإعاقة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن وحدة إعادة التأهيل التابعة لوزارة جيش الاحتلال، تستقبل يوميا نحو 60 مصابا، بما لا يشمل القوات النظامية والعاملة، التي تقع تحت المسؤولية المباشرة للجيش.

وأفادت الصحيفة بأن "الأرقام التراكمية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر تشير إلى أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات".

وقالت إن "أكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميا على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي"، كما أنها أشارت إلى "1000 جريح إضافيين من الجنود النظاميين، لذلك فإنه يتم توفير الرعاية لهم من قبل الجيش الإسرائيلي".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت الصحيفة عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الجيش الإسرائيلية، ليمور لوريا، إنه "لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر".

وأوضحت أن "حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية - الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين"، علما بأن حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين المعلن عنها منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت 420، بحسب إحصاءات رسمية.

كما أن هناك "حوالي 7% مصابون نفسيا، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب".

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال رئيس منظمة المعاقين في الجيش الإسرائيلي، عيدان كاليمان: "هناك عدد كبير من الجرحى هنا، حتى قبل موجة ما بعد الصدمة التي سوف تجتاحنا خلال عام تقريبًا".

تجدر الإشارة إلى أنه، وفق الصحيفة العبرية، قد دخل إلى منطقة غلاف غزة في الفترة من السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى الخميس من نفس الأسبوع، أكثر من 100 ألف شخص للقتال وإنقاذ وإجلاء المدنيين والتعامل مع الجثث.
التعليقات (0)