صحافة دولية

حملة مقاطعة تواجه "الغارديان" لمنع موظفيها من "الحياد" في نقل أخبار غزة

وتمنع الغارديان موظفيها من مشاركة آرائهم حول العدوان على غزة على وسائل التواصل الاجتماعي - جيتي
وتمنع الغارديان موظفيها من مشاركة آرائهم حول العدوان على غزة على وسائل التواصل الاجتماعي - جيتي

تواجه صحيفة الغارديان البريطانية، حملة مقاطعة بعد قرارها بمنع موظفيها من "الحياد" في نقل الأحداث بقطاع غزة، ومن ثم الاستمرار في تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي دون الجانب الفلسطيني.

وأشعل قرار إدارة الصحيفة، موجة غضب بعد أن قامت بإرسال رسائل داخلية خاصة عن فرض قوانين جديدة، تمنع جميع موظفيها من التوقيع على أي عريضة بشأن عدوان الاحتلال على غزة، وخصوصا تلك التي تدعو إلى الحيادية في نقل أخبار الحرب في غزة، وفقا لـ "بريطانيا بالعربي".

كما قررت الصحيفة، "حظر مشاركة موظفيها آراءهم الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما يحدث في غزة"، وهو ما وصف بأنه  القرار "المنحاز والمكمم للأفواه".

إظهار أخبار متعلقة




وأصدرت رئيسة تحرير الصحيفة، كاثرين فاينر، هذا القرار بعد أيام من توقيع 25 موظفا من صحيفة الغارديان في فرع أستراليا على عريضة، تحث الصحفيين على نقل التقارير "بطريقة أخلاقية دون تحيز".

ووقع أكثر من 300 صحفي أسترالي على تلك العريضة التي تحث جميع الصحفيين والمحررين ومقدمي نشرات الأخبار، على "نقل التقارير عن الأوضاع في غزة بطريقة حيادية أخلاقية ودون تحيز، والتشكيك في الرواية الإسرائيلية".



 

إظهار أخبار متعلقة



وتتبنى وسائل الإعلام، منها أيضا هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، والشبكة الأمريكية "سي إن إن"، وشبكة "إيه بي سي نيوز"، الرواية الإسرائيلية، دون الالتفات إلى حجم الكارثة والإبادة الجماعية المرتكبة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال ونساء ورجال غزة، الذين ارتقى منهم أكثر من 17 شهيدا، وعشرات آلاف الجرحى، عدا عن تدمير كامل للبنية التحتية والأحياء السكنية.

التعليقات (0)

خبر عاجل