سياسة عربية

الحوثيون يطلقون صواريخ باليستية على أهداف للاحتلال دعما لغزة

الحوثي قصف بالصواريخ والمسيرة إيلات مرارا- إكس
الحوثي قصف بالصواريخ والمسيرة إيلات مرارا- إكس
أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثي) مساء الأربعاء، عن شنها هجمات جديدة على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان له، أنه تم إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات)  جنوبي فلسطين المحتلة. 

وقال إن "قواتهم مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي وفي تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة ". 

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن انفجارين وقعا فوق البحر الأحمر قرب إيلات والاشتباه باعتراض صواريخ أو مسيرات أطلقت من اليمن.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق باتجاه أراضينا في منطقة البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة



ومساء الأحد، كشف المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، عن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة "نمبر 9".

وأضاف سريع في بيان مصور، أنه تم استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري أما السفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية.

وفي 19 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين استيلاءها على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" التابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، حيث تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، كتعبير عن التضامن مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".
التعليقات (0)