سياسة دولية

برلمانية بريطانية تنتقد دعم حكومة بلادها للاحتلال وتعتبرها جزءا من المجازر بغزة (شاهد)

أسفر عدوان الاحتلال عن ارتقاء أكثر من 15 ألف شهيد في غزة- "إكس"
أسفر عدوان الاحتلال عن ارتقاء أكثر من 15 ألف شهيد في غزة- "إكس"
انتقدت النائبة في البرلمان البريطاني، زارا سلطانة، استمرار حكومة بلادها في دعم دولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت النائبة عن حزب العمال البريطاني، إنه في "خانيونس جنوب غزة يُحاصر نحو 1.8 مليون فلسطيني بينما تنهمر عليهم القنابل الإسرائيلية"، وذلك عقب استئناف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة.


وأضافت سلطانة، أن الفلسطينيين "أُمروا بالفرار من الشمال، والآن يُذبحون في الجنوب، ولا يوجد مكان آمن للفلسطينيين في غزة".

وشددت خلال كلمة لها أمام البرلمان البريطاني، على أنه "حتى مع تحذير الخبراء الأمميين من خطر جسيم بحدوث إبادة جماعية، تستمر هذه الحكومة (البريطانية) في دعمها الكامل لإسرائيل"، بحسب تعبيرها.

وتابعت: "هل حكومتنا سعيدة بكونها جزءا من المجازر في غزة؟"، متسائلة: "كيف يمكن للحكومة البريطانية تبرير تواطئها العميق في الفظائع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني؟".

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، مرتكبا العديد من المجازر المروعة بحق المدنيين.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة عشرات الآلاف بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)