سياسة عربية

الشاب القطري "غانم المفتاح" يصل العريش في مهمة دعم لقطاع غزة

الغانم قال إنه جاء إلى مصر وخاصة محافظة شمال سيناء لزيارة المصابين الفلسطينيين- إكس
الغانم قال إنه جاء إلى مصر وخاصة محافظة شمال سيناء لزيارة المصابين الفلسطينيين- إكس
وصل الشاب القطري سفير النوايا الحسنة لدولة قطر غانم المفتاح، إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة قطرية محملة بالمساعدات قادمة من الدوحة، متوجهة إلى رفح المصرية استعدادا لدخولها لقطاع غزة.
 
وكان في استقبال غانم لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي القطرية، التي اصطحبته في زيارة إلى مستشفى العريش العام لزيارة المصابين من غزة الذين تم نقلهم إلى العريش. 

وتفقد المفتاح مصابي قطاع غزة في مستشفى العريش برفقة الخاطر التي تتواجد بمدينة العريش منذ أيام لمتابعة وصول المساعدات القطرية إلى معبر رفح.

وقال في تصريحات إعلامية، إنه سعيد بالتواجد مع أهالي غزة المصابين، مؤكدًا أن شعب فلسطين حر وصامد وتعلم منهم الشجاعة والقوة، متابعًا: "فرحان إني موجود لدعم إخوتي الفلسطينيين، وشعب حر وصامد، ونحن معكم ولن نترككم".


وأكد الغانم، على أنه جاء إلى مصر وخاصة محافظة شمال سيناء لزيارة المصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش، وتقديم الدعم المعنوي لهم ومساندتهم خلال مصابهم الأليم نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وغانم محمد المفتاح (21 عاماً) ولد في مدينة الدّوحة ويعد من الشخصيات الملهمة لكثير من الشباب العربي، كونه يسعى إلى مواصلة حياته والعمل، في ظل إصابته بمتلازمة التراجع الذيلي، حيث يعيش بنصف جسد دون أطراف سفلية.

ويعتبر غانم المفتاح أيقونة ملهمة ومؤثرة لكثير من الشباب، حيث استطاع تجاوز مرحلة إثارة العاطفة نظرا لإعاقته، وأصبح علامة مميزة للنجاح وتخطي العقبات والصعاب في الحياة، وتم تسميته بسفير النوايا الحسنة من قبل مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا، كما اختير من قبل مركز قطر للمال ليكون السفير الدعائي للمركز، رغم مرضه وإعاقته إلا أنه مستمر في مسيرته الجامعية تخصص العلوم السياسية ليصبح سفيرًا في المستقبل رغم الإعاقة.
التعليقات (0)