حقوق وحريات

أسير محرر يكشف ظروف استشهاد الأسير راضي أبو عصب.. "تركوه ينزف"

انتهت عملية تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل في اليوم السادس من الهدنة- جيتي
انتهت عملية تبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل في اليوم السادس من الهدنة- جيتي
قال الأسير المحرر أسامة ماهر ، إن جميع الأسرى داخل سجون الاحتلال يواجهون ظروف احتجاز قاسية،  ويتعرضون لعقوبات وتفتيشات وضرب، مؤكدا أن لا قوانيين في السجون.

و خلال تصريحات بثبت عبر شبكة الجزيرة الإخبارية، قال ماهر إن استشهاد الأسير راضي أبو عصب كان نتيجة الاعتداء الجسدي عليه بالضرب حتى الموت داخل السجن.

وقال :" راضي أبو عصب استشهد من الضرب، الوحدة خرجت وتركته ينزف في الغرفة مدة ساعتين ثم عادوا للتحقيق معنا ويثبتوا تهمة قتله على الأسرى معه بالغرفة وليس الاحتلال من قتله".

وأضاف :"كل يوم بعد المغرب تمر وحدة الكيتر (وحدة خاصة مهمتها التنكيل بالأسرى) يضربون 4 غرف".

اظهار أخبار متعلقة



وتحدث ماهر أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع الأسرى من كل أنواع التواصل مع عائلاتهم و ذويهم ويتمم عزلهم عن العالم الخارجي .

وتابع: "لا هواتف أو راديو، والغرفة التي يوجد بها هاتف للتواصل يعتدون عليها بالضرب ويكسروا الغرفة كلها، جميع الأسرى لديهم أمل كبير في الله والمقاومة ليفرج عنهم في أقرب وقت". 

وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان.

التعليقات (0)