سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في المغرب تضامنا مع فلسطين ورفضا للعدوان (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- الأناضول
طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- الأناضول
شهدت العديد من المدن المغربية، الجمعة، مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، بالتزامن مع تجدد العدوان الوحشي عقب انهيار الهدنة المؤقتة.

وشارك مغاربة في الوقفات التضامنية التي دعت إليها "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، تحت شعار "أوقفوا الحرب على المدنيين"، رفضا للعدوان وشجبا للصمت الدولي الرسمي.



وردد المتظاهرون هتافات منددة بالدعم الغربي لدولة الاحتلال التي تشن حربا مدمرة على أهالي قطاع غزة، أسفرت عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين، فضلا عن أكثر من 1.7 مليون نازح داخلي.

ورفع المحتجون في المظاهرات الرافضة للعدوان، لافتات تطالب الدول العربية والإسلامية بخطوات عملية لوقف الحرب على قطاع غزة.



وتركزت الوقفات التضامنية في مدن الدار البيضاء وبرشيد وآسفي، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية. 

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء منذ استئناف العدوان.





التعليقات (0)

خبر عاجل