سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في الأردن دعما لغزة.. ومطالبات بالإفراج عن متهمين بدعم حماس (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة- الأناضول
طالب المتظاهرون بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة- الأناضول
انطلقت مظاهرات حاشدة في كافة المدن الأردنية للجمعة الثامنة على التوالي، نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة، على وقع استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة عارمة في العاصمة عمان من أمام المسجد الحسيني عقب انتهاء صلاة الجمعة، بدعوة من الحركة الإسلامية تحت شعار "لبيك يا غزة".


وندد المشاركون في المظاهرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق أهالي قطاع غزة، ودعوا إلى تحرك دولي وعربي عاجل ضد الاحتلال من أجل وقف مستدام لإطلاق النار.

وردد المتظاهرون شعارات تضامنية مع المقاومة، من قبيل "محمد (ضيف) يا قائد أركان.. بدنا نزلزل هالكيان" و"فلسطين عربية ما تقبل قسمة اثنين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"سيري سيري يا حماس.. أنت مدفع واحنا رصاص" وهتافات أخرى.


ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية بجانب الأردنية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما طالب المشاركون في الوقفة، من السلطات الأردنية بالإفراج عن مجموعة من المعتقلين بتهمة "دعم حماس".

وقال الأمين العام لحزب الشراكة والإنقاذ سالم الفلاحات، إن "الخطوة الأولى الواجبة على الدولة الأردنية تحرير المعتقلين في الأردن بتهمة الانتماء لحماس".


كما شهدت العديد من المحافظات الأردنية مسيرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وتأكيدا على موقف الشعب الأردني المساند لفلسطين وقضيتها العادلة، في وقت يشن الاحتلال فيه حرب إبادة جماعية بهدف تصفيتها وتهجير الفلسطينيين قسريا.

اظهار أخبار متعلقة


واستأنف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد هدنة مؤقتة استمرت 7 أيام شهدت تبادلا للأسرى مع المقاومة الفلسطينية.

ويشن الاحتلال غارات واسعة على مناطق جنوب قطاع غزة المكتظة بالنازحين من الشمال، وسط تحذيرات من سعي الاحتلال لتهجير الغزيين من أراضيهم ضمن الحملة الثانية للحرب المدمرة.





التعليقات (0)

خبر عاجل