سياسة عربية

شهداء في الساعات الأولى من انتهاء الهدنة.. غارات مكثفة في جنوب القطاع

الاحتلال يكثف الغارات في جنوب قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يكثف الغارات في جنوب قطاع غزة- جيتي
استشهد عدد من الفلسطينيين، صباح الجمعة، جراء القصف الهمجي المتواصل من قوات الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

واستشهد 100 فلسطيني؛ بينهم أطفال، وأصيب العشرات نتيجة شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية وقصف مدفعي "عنيف" على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة؛ لا سيما مدينة رفح وغزة وشمال القطاع.

وشهدت المناطق الشرقية لقطاع غزة، قصفا مدفعيا مكثفا، وأصابت قذيفة مدفعية مسجدا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
 
وفي الساعة الأولى لانتهاء الهدنة، استهدف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين.

وأفاد سكان محليون بأن 15 مدنيا استشهدوا في غارات "إسرائيلية" على منازل في حي الشجاعية شرقي غزة، بالإضافة لشهيدين في قصف استهدف سيارة إسعاف غربي المدينة، و7 في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا شرقي مدينة رفح.

كما استشهد تسعة مواطنين؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلين لعائلة عدوان وحسين، ومنازل أخرى في رفح جنوب القطاع.

كما شهدت منطقة خانيونس جنوب القطاع، قصفا مكثفا من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

و استهدفت غارات الاحتلال منزلًا لعائلة "قنن" في محيط مستشفى ناصر، شقة سكنية في مدينة حمد، منزلًا لعائلة أبو دقة في منطقة عبسان الكبيرة، أراضٍ زراعية في قيزان النجار ومحيط الأوروبي وبني سهيلا وشرق القرارة.

وقصفت مدفعية الاحتلال "قصفت بشكل عنيف" منازل وأراضٍ على طول المناطق الشرقية لخانيونس. كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدًا وسط مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة؛ إن جيش الاحتلال بدأ في مواصلة حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث واصل قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة في أكثر من محافظة في القطاع.

إظهار أخبار متعلقة


وحمل مكتب الإعلام الحكومي، المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال "الإسرائيلي"، واستمرار الحرب الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، وذلك بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية.

وشدد على أنه من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، ومن حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، وزوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية.
التعليقات (0)