اقتصاد دولي

النفط يرتفع.. والدولار يتجه لتسجيل أسوأ أداء له منذ عام

يتجه الدولار نحو تحقيق أسوأ أداء له منذ عام- الأناضول
يتجه الدولار نحو تحقيق أسوأ أداء له منذ عام- الأناضول
ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، مع احتمال تمديد "أوبك+" خفض الإمدادات أو تعزيزه عقب تقليص كازاخستان إنتاجها بسبب عاصفة في البحر الأسود، ما صعد بسعر خام برنت القياسي فوق 80 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 80.55 دولارا للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا، أو 0.7 بالمئة أيضا، إلى 75.40 دولارا للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.

وستعقد "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعا وزارياَ عبر الإنترنت في 30 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

اظهار أخبار متعلقة


من جهة أخرى، سجل الدولار أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل مجموعة من العملات الأخرى اليوم الثلاثاء قبل أن يستقر، مع استمرار المتعاملين في تصحيح مسارات طالما اتبعوها مع الدولار قبيل صدور بيانات التضخم من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو هذا الأسبوع.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، 103.2 في أحدث قراءة مرتفعا نحو 0.1 بالمئة خلال اليوم، ليصعد قليلا من أدنى مستوى منذ 31 آب /أغسطس البالغ 103.15 الذي لامسه في التعاملات الآسيوية اليوم.

ويتجه المؤشر نحو تسجيل خسارة أكثر من ثلاثة بالمئة في تشرين الثاني / نوفمبر، وهو أسوأ أداء له منذ عام.

وقال سايمون هارفي كبير محللي النقد الأجنبي في مونكس أوروبا: "ترغب الأسواق في استباق الأحداث الكبيرة التالية وهي التيسير النقدي وتحسين الظروف للأصول عالية المخاطر وضعف الدولار، ولكن كما رأينا هذا الصباح بدأ هذا يتبدد".

التعليقات (0)