سياسة عربية

"لا شكرا".. تطبيق لخدمة مقاطعي المنتجات الداعمة للاحتلال يشهد إقبالاً

 منذ بداية العدوان تشهد عدة دول تصاعد دعوات المقاطعة- أرشيفية
منذ بداية العدوان تشهد عدة دول تصاعد دعوات المقاطعة- أرشيفية
شهد تطبيق "لا شكرا - No Thanks"، الذي يحدد المنتجات المصنوعة في "إسرائيل" والشركات التي تدعمها، اهتماما واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وسط تواصل دعوات مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

كيف يعمل التطبيق 
وعبر التطبيق يقوم المستخدمون بإجراء مسح ضوئي للرموز الشريطية للمنتجات من خلال كاميرا الهاتف ثم تحديد ما إذا كانت الشركات المصنعة لها داعمة للاحتلال أم لا.

وإذا كان المنتج ضمن قائمة الشركات الداعمة لإسرائيل؛ تظهر عبارة: “هذا المنتج يدعم الكيان المحتل”، وإذا لم يكن المنتج مدرجا ضمن القائمة، تظهر عبارة: “هذا المنتج لا يدعم الكيان المحتل حتى الآن”.

وحظي التطبيق باهتمام واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط تداول فيديو لتوضيح كيفية استخدامه.

اظهار أخبار متعلقة


وتطبيق "لا شكرا" هو واحد من تطبيقات أخرى ظهرت إسنادا لحركة المقاطعة، للتثبّت من أي منتج مثل تطبيق "قضيتي" الذي يعرّف المستخدم بالمنتجات المدرجة في قائمة المقاطعة.

وفي خضم العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة تشهد عدة دول دعوات لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، ومنها تركيا، حيث أدى الصراع إلى زيادة حدة المناقشات حول الجوانب السياسية والاقتصادية للوضع.

وفي الأردن أظهر استطلاع رأي في الجامعة الأردنية أن حوالي 95 بالمئة من الأردنيين يشاركون في حملات المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية و"الإسرائيلية".
التعليقات (0)