صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية تكشف عدد الجنود المصابين بنيران المقاومة في غزة

202 من الجنود أصيبوا بجروح خطرة- جيتي
202 من الجنود أصيبوا بجروح خطرة- جيتي
قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن جيش الاحتلال، كشف عن عدد الجنود الذين أصيبوا خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد رفضه سابقا الإفصاح عن معلومات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الجيش قال إن عدد المصابين بلغ ألف ضابط وجندي، من بينهم 202 بجروح خطرة، و320 بجروح متوسطة، و470 بجروح طفيفة.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت إن من بين المصابين بجروح خطرة، 29 لا يزالون في المستشفيات، وأشارت الصحيفة، إلى أن الجيش يمنع المستشفيات من نشر عدد الجرحى وحالتهم.

كما أن من بين 183 جنديا بإصابات متوسطة، و74 بإصابات خفيفة، يخضعون للعلاج في المستشفيات.

وكانت القناة الـ12 العبرية، قالت إن جيش الاحتلال، اعترف بـ 1210 جرحى كجنود معاقين في الجيش، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها في المعارك مع المقاومة الفلسطينية.

ويقول الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني إن 392 جنديا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، دون أن يفصّل عدد من قتلوا منهم في المعارك البرية. إلا أن الناطق باسم كتائب القسام قال إن قتلى جنود الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر أطلقت الفصائل الفلسطينية هجوما على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر نحو 239 إسرائيليا وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

التعليقات (0)