رياضة دولية

النصر إلى ثمن نهائي أبطال آسيا.. وحمدالله يقود اتحاد جدة لفوز هام (شاهد)

حمدالله سجل هدفي الاتحاد مقربا النادي السعودي من التأهل للدور المقبل- موقع النادي
حمدالله سجل هدفي الاتحاد مقربا النادي السعودي من التأهل للدور المقبل- موقع النادي
تأهل نادي النصر السعودي إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، الاثنين، رغم التعادل السلبي مع بيرسيبوليس الإيراني.

وضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، على ملعبه وأمام جماهيره، تأثر النصر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 17 بعد طرد علي لاجامي بسبب خطأ قاس على ميلاد سارلاك، ما منعه من تكرار فوزه على بيرسيبوليس الذي خسر ذهاباً على أرضه 0-2 في الجولة الافتتاحية.

ورغم هذا التعادل، حسم النصر بطاقة عبوره إلى ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن بيرسيبوليس، في المجموعة التي تفوق فيها الدحيل القطري على الاستقلال الطاجيكستاني بهدفين سجلهما الكيني مايكل أولونغا (47 و89) في لقاء أكمله فريقه بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد البرتغالي روبن سيميدو.

ورغم الفوز، بات الدحيل بنقاطه الأربع خارج دائرة المنافسة على أن يكون بين أفضل الفرق الوصيفة قبل مباراته في الجولة الأخيرة أمام بيرسيبوليس.

ويتأهل إلى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، خطا الاتحاد خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي، بفوزه على مضيفه أولماليك 2-1.

وبعدما مني في الجولة الماضية بسقوط لم يكن في الحسبان أمام القوة الجوية العراقي 0-2، استعاد الاتحاد توازنه الاثنين على أرض أولماليك الأوزبكي الخارج من حسابات التأهل، وذلك بفضل المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي منحه التقدم بهدفين نظيفين (30 و34)، قبل أن يرد المضيف بواسطة الإيطالي مارتن بواكيي (78).

وبفوزه الرابع، عزز الاتحاد صدارته بـ12 نقطة قبل جولة على نهاية دور المجموعات، متقدماً بفارق نقطتين على سيباهان الإيراني، الذي ابتعد بفارق ثلاث نقاط عن ضيفه القوة الجوية بالفوز عليه بهدف مبكر لفرشاد احمد زاده (4) رغم إكماله اللقاء بتسعة لاعبين نتيجة طرد محمد جواد حسين نجاد (43) وهادي محمدي (90).
التعليقات (0)