سياسة تركية

مقتل 3 جنود أتراك شمال العراق في هجوم لحزب العمال الكردستاني

الجيش التركي- جيتي
الجيش التركي- جيتي
أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الاثنين، عن مقتل ثلاثة من جنودها في هجوم نفذه حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" ، شمال العراق.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الجنود الأتراك قتلوا في منطقة عمليات "المخلب-القفل".

اظهار أخبار متعلقة


و"ترحمت الوزارة على أرواح الشهداء وتمنت الصبر والسلوان لذويهم ولكافة أفراد الجيش وعامة الشعب التركي".

وفي 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد معاقل بي كي كي في مناطق متينا والزاب وأفشين باسيان، شمال العراق.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء الماضي، عن ضبط كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة والمؤونة في أوكار تابعة لـ"الإرهابيين خلال أنشطة المسح بمنطقة عمليات المخلب-القفل، شمال العراق".

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية أن "الجنود الأتراك الأبطال واصلوا دخول الكهوف والمخابئ والملاجئ التي يستخدمها الإرهابيون واحداً تلو الآخر" بحسب الأناضول.

وأوضحت أنه في هذا السياق "تم ضبط كمية كبيرة من الذخيرة التي تعود للإرهابيين خلال عمليات البحث والمسح التي تمت في منطقة عمليات المخلب-القفل".

اظهار أخبار متعلقة


وخلال عمليات التفتيش تم العثور على "22 ذخيرة هاون عيار 60 ملم، وذخيرة هاون واحدة عيار 81 ملم، و500 قطعة ذخيرة مضادة للطائرات عيار 12.7 ملم".

كما أنه تم العثور على "10 آلاف قطعة ذخيرة أسلحة خفيفة عيار 7.62×54 ملم1، ومستوعبات، وخزاني مياه سعة ألف لتر، ووحدات شحن UPS، ودلو بنزين كبير، و200 متر من كابل كاميرات المراقبة، ومواد مؤونة مختلفة".
التعليقات (0)