سياسة عربية

صحفي مصري يثير تفاعلا واسعا بحديثه عن انتصار "حماس" على الاحتلال (شاهد)

شدد شوقي على أن المقاومة كسرت كافة شروط الاحتلال التي وضعها لتحقيق النصر- "فيسبوك"
شدد شوقي على أن المقاومة كسرت كافة شروط الاحتلال التي وضعها لتحقيق النصر- "فيسبوك"
أثار مقطع  مصور لصحفي مصري تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما برهن على انتصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على الاحتلال الإسرائيلي، رغم العدوان الوحشي الذي أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.

ونشر الصحفي تامر شيرين شوقي مقطعا مصورا في حسابه على منصة "فيسبوك"، شدد خلاله على انتصار المقاومة الفلسطينية بسبب فشل الاحتلال في تحقيق شروطه التي وضعها من أجل النصر على المقاومة في قطاع غزة.



وقال شوقي إن عدم قدرة الاحتلال على تحقيق شروطه التي تمثلت في احتلال غزة وتدمير المقاومة بالكامل وتحرير الأسرى عبر العمليات العسكرية دون تفاوض، يعتبر نصرا.

وأضاف أن "تغير الرأي العام الدولي وانحيازه إلى القضية الفلسطينية بشكل كامل يعد نصرا أيضا"، بحسب تعبيره.

وشدد شوقي على أن تدمير أسطورة الجيش الذي لا يهزم التي يروج لها الاحتلال، فضلا عن زعزعة الأمن الوطني الإسرائيلي يعتبر أيضا نصرا لصالح المقاومة.

وتابع الصحفي المصري خلال كلمته المصورة سرد الأسباب التي تبرهن على انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وحازت كلمة شوقي على تفاعل وانتشار واسعين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث احتفى العديد بسردية الصحفي المصري ورصده لأسباب النصر الفلسطيني على الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول ناشطون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) المقطع المصور، مشددين على ضرورة مشاهدته لكل من يسأل "هل انتصرت حماس على الاحتلال؟"، فيما لفت آخرون إلى أهمية ترجمة الفيديو إلى اللغة الإنجليزية من أجل تحقيق انتشار أوسع.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية صفقات تبادل الأسرى بين الجانبين وفقا لشروط التهدئة التي توصل إليها الطرفان عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية مصرية وأمريكية.





التعليقات (0)