حقوق وحريات

رفضا للتطبيع في ثالث أيام الهدنة.. مسيرات حاشدة في مدن مغربية (شاهد)

مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط اتفاقيات التطبيع- الأناضول
مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط اتفاقيات التطبيع- الأناضول
خرج عشرات آلاف المغاربة، الأحد، في عدد من المدن المغربية، بينها الدار البيضاء وطنجة، في مسيرات حاشدة، للمطالبة بإسقاط "التطبيع" ومن أجل دعم فلسطين، خاصة الأهالي في قطاع غزة المحاصر.

ووثقت عدد من الصور والفيديوهات، رفع المشاركين في المسيرات الحاشدة الأعلام الفلسطينية والمغربية، ناهيك عن صور الأقصى وصور أخرى تميط اللثام عن جرائم الحرب في غزة، وحمل أكفان صغيرة عليها علامات الدم، في إشارة إلى الأطفال الذين قتلوا بفعل غارات الاحتلال الإسرائيلي بغزة. وأحرق المتظاهرون علم الاحتلال الإسرائيلي.


وهتف المشاركون في المسيرات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بعدد من الشعارات من قبيل: "تحية نضالية لغزة الأبية"، و"الشعب يريد إسقاط التطبيع"، و"عالقدس رايحين، شهداء بالملايين"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين".


إلى ذلك، نوّه المشاركون بـ"المقاومة الفلسطينية" التي ساهمت في إطلاق أسيرات فلسطينيات، فيما أكدوا في الوقت نفسه على مطلب إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، أعلن المشاركون في كل من مسيرة الدار البيضاء وطنجة، عن رفضهم لما وصفوه بـ"صمت المجتمع الدولي حيال ما تقترفه إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني".
التعليقات (0)