سياسة عربية

دخول الفلسطينيين العالقين في مصر إلى غزة للمرة الأولى منذ بدء العدوان (شاهد)

دخول فلسطينيين من مصر إلى غزة - إنترنت
دخول فلسطينيين من مصر إلى غزة - إنترنت
بدأ العالقون الفلسطينيون بمصر، بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع بعد دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ. 

مع دخول الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ، بدأ الفلسطينيون العالقون بالدخول إلى غزة، اليوم الجمعة، بعد سماح السلطات المصرية لهم بالدخول.

وكانت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة أعلنت أمس الخميس أن السلطات المصرية أبلغتها ببدء عودة الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري إلى القطاع عبر معبر رفح بدءا من اليوم الجمعة.

من جانبها أكدت السفارة الفلسطينية لدى مصر أنه بوسع الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء والراغبين في العودة طوعيا إلى غزة الرجوع إلى القطاع بدءا من الجمعة، لافتة إلى أن السلطات المصرية أبلغتها أيضا بالسماح بعودة العالقين في القاهرة وبقية محافظات.

وقد أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، في منشور على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك أن المواطنين الفلسطينيين العالقين والمتواجدين في شمال سيناء والراغبين في العودة طواعية إلى قطاع غزة يمكنهم العودة.

وتقدم السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح بالشكر والتقدير للسلطات المصرية على جهودهم المبذولة والمستمرة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة وفق منشور السفارة.

يشار إلى أن مئات المواطنين الفلسطينيين علقوا في العريش بعد إغلاق السلطات المصرية معبر رفح بعد يومين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل