سياسة دولية

بهدف التشويه.. طلاب "إسرائيليون" ينشرون ملصقات دعاية لـ"حماس" بجامعة كولومبيا

 استياء بسبب عدم إصدار إدارة الجامعة البريطانية لأي بيان حول الحادثة- الإنترنت
استياء بسبب عدم إصدار إدارة الجامعة البريطانية لأي بيان حول الحادثة- الإنترنت

اعترفت المجموعة الطلابية المؤيدة للاحتلال "هيليل"، باستئجار مقاول لنشر ملصقات دعاية لحركة "حماس" في حرم جامعة كولومبيا البريطانية، وذلك لهدف تضليلي يتمثل بتشويه سمعة المؤيدين لغزة وإلقاء اللوم عليهم.

وقالت المجموعة في بيان، بأن ذلك جرى "دون علم هيليل"، مبينة أن "مقاولا مستقلا قام بتوزيع الملصقات المسيئة حول حرم جامعة كولومبيا".

وحملت تلك الملصقات عبارة "أنا أحب حماس".

إظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن "تصرفات هذا الشخص لا تعكس بأي حال من الأحوال قيم شركة هيليل، التي أنهت علاقتها مع المقاول بعدما علمت بهذه الأحداث"، على حد زعمها.

وتعد هذه المجموعة من أكثر الجهات المروجة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في جامعة كولومبيا، وتستقطب المؤيدين من الطلاب لإقناعهم بفكرة "إسرائيل".

من جهته، وصف مركز العدالة الاجتماعية "UBS"، تلك المنشورات بـ"الخطيرة"، مضيفا أن الطلاب المسلمين والمهاجرين والطلاب ذوي الإعاقة، تعرضوا لتهديدات الترحيل والعنف إثر تلك الملصقات المضللة.

إظهار أخبار متعلقة



وأشار المركز إلى أن مثل هذه التصرفات، تحاول "إسكات ومهاجمة الدعوة المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي"، لافتا إلى أن الملصقات "محاولة أخرى لإغلاق وتشويه سمعة المدافعين عن فلسطين".

وأعرب المركز عن استيائه لعدم إصدار إدارة الجامعة البريطانية لأي بيان رسمي حول "فعل التشهير هذا"، مطالبة بإجراء تحقيق حول طبيعة العلاقة بين "هيليل" وذاك المقاول.


وذكر مركز العدالة الاجتماعية أن المجموعة الطلابية الصهيونية، "لم تتواصل مع مجلس القضاء الأعلى للاعتذار عن الضرر الذي سببه هذا الحادث".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل