صحافة إسرائيلية

مواقع عبرية ترصد أجواء التبادل لدى الاحتلال.. "صفقة سيئة والسنوار يحكمنا"‏

13 أسيرا للاحتلال سيطلق سراحهم الجمعة- الأناضول
13 أسيرا للاحتلال سيطلق سراحهم الجمعة- الأناضول
سلطت صحف عبرية، الضوء على الأجواء المرافقة، للإعلان عن وقف إطلاق النار المؤقت، وصفقة تبادل الأسرى، مع المقاومة الفلسطينية، والمقرر أن تجري غدا الجمعة.

وقالت القناة العبرية الـ13، إن سلطات الاحتلال، أبلغت أهالي الأسرى الإسرائيليين، الذين سيتم الإفراج عنهم، بعد تسلم القوائم من كتائب القسام.

وأثار رفض المقاومة الفلسطينية، وفقا للعديد من التقارير زيارة الصليب الأحمر، للأسرى الذين لن يفرج عنهم في الصفقة، انتقادات إسرائيلية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت صحيفة عميخاي شتاين العبرية، إن حماس رفضت طلب الصليب الأحمر، لزيارة الأسرى.

من جانبه قال موقع أخبار إسرائيل العبري: "لا توجد كلمة واحدة في الاتفاقية، حول زيارات الصليب الأحمر لمختطفينا الآخرين، ولم تنشره قطر أيضا، فشل كبير إذا لم يكن هناك مثل هذا الشرط".

وهاجم ألون نمرودي، والد العريف تامير نمرودي، الذي أسر في موقع إيرز العسكري، وأعلنت القسام مقتله بقصف للاحتلال لاحقا، إن "هذه الصفقة سيئة للغاية، نحن دولة ذات سيادة يحكمها السنوار وهو طليق، وليس من الممكن لهذه المنظمة أن تحتجزنا قدر الإمكان" خلال تصريحات لراديو جيش الاحتلال.

ونقلت صفحة ليئور كينان العبرية، أن ديوان رئيس الحكومة، أرسل رسائل لجميع عائلات الأسرى الذين وردوا في القائمة الأولى، إضافة إلى العائلات التي لم ترد أسماؤهم.

في المقابل قال موقع يوفال آرال العبري، إن المحكمة العليا، رفضت التماسا قدمته عدة منظمات، منها جمعية الحقوق المدنية وأطباء لحقوق الإنسان وعدالة، ضد تفاقم ظروف الأسرى الفلسطينيين في السجون خلال العدوان.
التعليقات (0)