سياسة عربية

طائرة قطرية تتوجه إلى العريش بـ41 طنا من المواد الغذائية المخصصة لغزة

مساعدات قطرية إلى غزة- وكالة الأنباء القطرية
مساعدات قطرية إلى غزة- وكالة الأنباء القطرية
توجهت طائرة قطرية، الخميس، إلى مدينة العريش المصرية، محملة بمواد غذائية لسكان قطاع غزة، قبيل هدنة إنسانية توسطت فيها الدوحة ومن المرتقب بدء سريانها خلال ساعات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الطائرة التابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 41 طنا من المواد الغذائية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، تمهيدا لنقلها إلى غزة، ليبلغ بذلك مجموع طائرات المساعدات القطرية 14 طائرة بإجمالي 533 طنا من المساعدات.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه المساعدات "في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا"، وفقا للوكالة.

وصباح الخميس، قالت وزارة الخارجية القطرية إنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن بدء سريان هدنة لعدة أيام قابلة للتمديد بين "حماس" و"إسرائيل".

ويتضمن الاتفاق إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تقطع "إسرائيل" إمدادات الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم 2.3 مليون نسمة يعانون من تداعيات حصار إسرائيلي مستمر للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في عام 2006.

ولليوم الـ48، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أنها أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.
التعليقات (0)